مسيحيو الاردن يتظاهرون في عمان ضد الهجوم الاسرائيلي على غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر نحو ثلاثة الاف مسيحي اردني أمس السبت في عمان للتنديد بالهجوم الاسرائيلي على غزة، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وانطلق المتظاهرون من امام كنيسة اللاتين الى كنيسة الروم الارثوذكس في الصويفية (وسط) وهم يرفعون لافتات كتب عليها "نضم صوتنا لاصوات المتألمين والمحزونين من اهلنا في غزة" و"يارب ارفع الظلم عن اهلنا في غزة وامنحهم السلام" و"طوبى للحزانى لانهم يتعزون وطوبى لصانعي السلام لانهم ابناء الله".

وهتف المتظاهرون "بالروح بالدم نفديك ياغزة" و"لا سفارة ولا سفير على الارض الاردنية".

وعندما وصل المتظاهرون الى كنسية الروم الارثوذكس اضاؤوا الشموع امام ابوابها فيما تلا الاب نكتاريوس بيانا صادرا عن مجلس رؤساء الكنائس الاردنية دان فيه "العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي يشنه الجيش الاسرائيلي ضد اهالي قطاع غزة والذي اسفر عن استشهاد وجرح الالاف من الابرياء العزل".

وناشد مجلس الكنائس الهيئات الدولية والعربية المسيحية والاسلامية وجميع القوى المدافعة عن حقوق الانسان "القيام بعمل مسؤول من اجل وقف العدوان والمجزرة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني".

كما استنكر المجلس في بيانه "الصمت الدولي والتجاهل لحقيقة معاناة الفلسطينيين الذين بينهم ونساء واطفال وكبار السن".

وارتفع عدد ضحايا الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الى نحو 826 شهيدا، بينهم 236 طفلا و98 امرأة و92 من كبار السن واربعة صحافيين و12 من رجال الاسعاف والطواقم الطبية، وفق المصادر الطبية في غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى