توقف الدراسة في جميع مدارس مديرية لبعوس بيافع احتجاجا على نقص المعلمين

> يافع «الأيام» عادل المدوري:

> عقدت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمديرية يافع اجتماعا بمشاركة مديري المدارس بالمديرية ومجالس الآباء صباح أمس للوقوف أمام الأوضاع المتدهورة في الجانب التربوي بمديرية لبعوس يافع والمتمثلة بالنقص الحاد في المعلمين الذي يزيد عن (433) معلما حسب إحصائية العام الماضي 2007 - 2008.

والمطالبة بتنفيذ توجيهات الرئيس باعتماد (150) وظيفة لمديرية لبعوس يافع. وقد خرج المجتمعون بعدد من القرارات، وهي إغلاق جميع المدارس بالمديرية اعتبارا من يوم غد، والمطالبة بسد العجز كاملا والبالغ (433) معلما، وسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس التي مازالت حبيسة أدراج المكاتب التنفيذية في محافظة لحج.

وصرح لـ«الأيام» الأستاذ عبدالمجيد الصلاحي رئيس نقابة المهن بيافع قائلا:«سلمنا مطالبنا كاملة إلى السلطة المحلية بالمديرية وأمهلناهم ثلاثة أيام لإيجاد الحلول مالم فإننا (جميع مديري المدارس بالمديرية) سوف نقدم استقالاتنا الجماعية لأن الأوضاع في المدارس متدهورة».

من جانب آخر عقد المجلس المحلي بالمديرية صباح أمس اجتماعا له لمناقشة الأزمة التربوية، وقد خرج الاجتماع بقرار إيقاف الدراسة في جميع المدارس بالمديرية، وطالبوا السلطة المحلية في محافظة لحج بإيجاد الحلول بأسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى