رأس فلافيو تؤكد تفوق الأهلي على الزمالك في القمة 102

> القاهرة «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
أكد الأهلي مجددا تفوقه على منافسه العنيد الزمالك وألحق به هزيمة جديدة في تاريخ لقاءات القمة بين الفريقين وتغلب عليه 1/صفر أمس الأحد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة العاشرة من الدوري المصري.

وضاعف الأهلي من أزمة الزمالك في الموسم الحالي حيث أبعده خطوة أخرى كبيرة عن دائرة المنافسة على لقب البطولة بالفوز عليه في لقاء أمس الذي كان القمة رقم 102 بينهما في تاريخ لقاءات القطبين بالدوري المصري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام الإسماعيلي وتبقى للاهلي مباراتان مؤجلتان أمام حرس الحدود وطلائع الجيش بينما تجمد رصيد الزمالك عند 21 نقطة في المركز السادس.

وقدم الفريقان عرضا متوسطا لا يرقى لمستوى أي منهما وإن كان الشوط الثاني أفضل من الاول كما كان الاهلي أفضل نسبيا من الزمالك خاصة في الشوط الثاني الذي فرض فيه الأهلي سيطرته التامة على مجريات اللعب..وترجم الأهلي تفوقه إلى هدف رائع سجله الأنجولي فلافيو في الدقيقة 81 بعد أن دام التعادل السلبي بين الفريقين 80 دقيقة.

جاءت البداية لصالح النادي الأهلي بهجوم مكثف لكنه فشل في اختراق دفاع الزمالك في ظل حالة الارتباك التي سادت لاعبي الفريقين.

وفي المقابل كانت الهجمة الخطيرة الاولى من نصيب الزمالك اثر كرة عرضية لعبها أحمد غانم سلطان من الناحية اليمنى وقابلها الغاني جونيور أجوجو مهاجم الزمالك بضربة رأس سيئة لتذهب الكرة عالية.

ورد الأهلي بهجمتين متتاليتين أسفرتا عن ضربتين ركنيتين لم يستغلا جيدا ورد محمود عبد الرازق ( شيكابالا ) نجم الزمالك بتسديدة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة ولكن في متناول أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي الذي أمسكها بثبات.

وهدأ أداء الفريقين وإن كان الأهلي هو الاكثر استحواذا على الكرة في ظل ضياع الكرة كثيرا من لاعبي الزمالك بسبب سوء التمرير أو بسبب اللعب تحت الضغط الشديد من لاعبي الاهلي في كل مكان بالملعب ولكن ظلت المباراة بلا خطورة حقيقية على المرميين.

وأهدر جمال حمزة أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة 25 اثر تمريرة طولية من شيكابالا وصلت إليه خلف مدافعي الأهلي لكنه حاول إيقافها لتخرج منه إلى ضربة مرمى وهو منفرد تماما بحارس مرمى الأهلي.

ورد أحمد حسن لاعب الأهلي بهجمة منظمة سريعة في الدقيقة 28 ومرر الكرة إلى محمد بركات غير المراقب ولكنه فشل في السيطرة عليها وخرج عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك لتخرج إلى ركنية لم تستغل.

وسدد الأنجولي جيلبرتو لاعب الأهلي الكرة من ضربة حرة لمسها الانجولي فلافيو مهاجم الأهلي برأسه وأمسك بها حارس الزمالك على مرتين بصعوبة بالغة. وانطلق جيلبرتو بالكرة ودخل إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 32 وسقط داخل المنطقة مطالبا بضربة جزاء لكن الحكم الألماني فلوريان ماير الذي أدار اللقاء أشار باستمرار اللعب.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الربع ساعة الاخير من الشوط الأول ولكنه افتقد للدقة في إنهاء الهجمة داخل منطقة جزاء الزمالك فضاعت الفرص تباعا من أحمد بلال وفلافيو ومحمد بركات..وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في وجه اللاعب أحمد ميرغني من الزمالك في الدقيقة 36 بسبب الخشونة مع بركات.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول هجمة خطيرة للزمالك اثر انطلاقة من شيكابالا في الناحية اليمنى وفي حراسة أحمد السيد مدافع الأهلي ثم لعبها عرضية ولكن أحمد فتحي لاعب الأهلي أخرجها برأسه من أمام مرمى فريقه قبل رأس أجوجو لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من الفريقين وترجمه الزمالك إلى هجمة خطيرة في الدقيقة 47 اثر تمريرة عرضية لعبها أحمد غانم سلطان من ناحية اليمين قابلها أجوجو بضربة رأس أمسكها حارس مرمى الاهلي ببراعة..ورد الأهلي بضربة حرة سددها أحمد حسن في الدقيقة 50 أخرجها مدافع الزمالك برأسه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 52 فرصة خطيرة للغاية للأهلي اثر كرة عرضية لعبها أحمد صديق من الناحية اليمنى قابلها أحمد بلال بضربة رأس ضعيفة لتصطدم بيد حارس الزمالك وترتد لفلافيو الذي حاول الوصول إليها قبل أن يمسك بها حارس الزمالك.

وسدد فلافيو كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم على يمين حارس مرمى الزمالك. وأتبعها أحمد حسن بضربة رأس ضعيفة أخرى اثر عرضية أخرى من صديق. وقاد بركات هجمة رائعة للأهلي في الدقيقة 56 وانطلق داخل منطقة جزاء الزمالك ومرر الكرة عرضية لكن عبد الواحد السيد أمسكها ببراعة قبل مهاجمي الأهلي لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

وشعر الجهاز الفني للزمالك بخطورة موقف الفريق فدفع باللاعب أسامة حسن بدلا من البرازيلي ريكاردو الذي فشل في إيقاف انطلاقات صديق في الناحية اليسرى للزمالك في الدقيقة 13 وبعدها بثوان قليلة لعب أيمن عبد العزيز بدلا من جمال حمزة في فريق الزمالك أيضا.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة 60 اثر عرقلة واضحة من هاني سعيد لمحمد بركات. وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطيرة للزمالك اثر ضربة ركنية لعبها أسامة حسن وقابلها عمرو الصفتي مدافع الزمالك المتقدم بضربة رأس ولكنها خرجت بجوار القائم، ورد الأهلي في الدقيقة التالية مباشرة بهجمة منظمة ولكن حارس الزمالك أمسك بالكرة قبل قدم بلال.

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييرين في الدقيقة 71 بنزول محمد أبو تريكة والتونسي أنيس بوجلبان بدلا من أحمد بلال وأحمد حسن على الترتيب.

وأنذر الحكم أجوجو من الزمالك في الدقيقة 73 للخشونة مع المعتز بالله إينو لاعب الأهلي. وفي الدقيقة 81 أحرز الأهلي هدف الفوز على الزمالك اثر ضربة ركنية لعبها الأنجولي جيلبرتو فقابلها مواطنه فلافيو بضربة رأس رائعة في شباك الزمالك. وشهدت الدقائق الاخيرة من المباراة عدة محاولات من الطرفين لكنها لم تسفر عن شيء.

وأجرى الزمالك تغييره الثالث بنزول المهاجم مصطفى جعفر بدلا من اللاعب الناشئ أحمد ميرغني كما أجرى الأهلي تغييره الثالث بنزول أسامة حسني بدلا من فلافيو في الدقيقة قبل الأخيرة..وأنذر الحكم اللاعب أحمد صديق من الأهلي للخشونة مع أسامة حسن في الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى