في بطولة انجلترا :مانشستر يونايتد يحسم القمة مع تشلسي بثلاثية نظيفة وفوز متأخر لويجان على توتنهام

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
التقى مانشستر يونايتد حامل اللقب ووصيفه في الموسمين الماضيين ضيفه تشلسي أمس الاحد على ملعب أولد ترافورد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل الصربي نيمانيا فيديتش (45+2) وواين روني (63) والبلغاري ديميتار برباتوف (87) الاهداف فارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 41 نقطة وضعته في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أستون فيلا وبفارق 5 نقاط خلف ليفربول المتصدر ونقطة واحدة خلف تشلسي الذي ازداد موقف مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري حرجاً.

ويملك مانشستر يونايتد فرصة انتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق مع ليفربول حين يستضيف الاربعاء على ملعبه أيضا ويجان وفولهام في آخر مبارياته المؤجلة.

وقدم الفريقان عرضا قويا تعادلت فيه الكفتان هجوما وفرصا التي كانت نادرة في الشوط الاول الذي حفل بالالتحام وارتفعت فيه البطاقة الصفراء مبكرا خصوصا في وجه لاعبي الضيف فرانك لامبارد (4) والبرتغاليين جوزيه بوسينغوا (27) وريكاردو كارفاليو (28) ولاعب مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو (28 أيضا).

ورغم الهجمات المكثفة من الجانبين، غابت الخطورة الحقيقية والمباشرة في نصف الساعة الاولى قبل أن يسدد البلغاري ديميتار برباتوف كرة من داخل المنطقة في مكان وقوف الحارس التشيكي بيتر تشيك (31)، وكاد الكوري الجنوبي يفعلها ويمنح أصحاب الارض التقدم لولا قدم مدافع وقائد تشلسي جون تيري التي أخرجت القذيفة إلى ركنية (44).

وفي الوقت بدل الضائع، حصل مانشستر يونايتد على ركلة ركنية من الجهة اليسرى لعبها روني إلى الويلزي راين غيغز قبل إشارة من الحكم فوصلت إلى رأس رونالدو الذي وضعها في الشباك هدفا لم يحتسب، وأعيد التنفيذ فوصلت الكرة الى رأس برباتوف .

ومنها إلى رأس فيديتش الذي تابعها بإتقان تطاول لها الحارس تشيك بيده اليمنى وحولها إلى الزاوية اليمنى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكانت بداية الشوط الثاني أكثر هدوءا من الاول إلى أن تمكن مانشستر من تسجيل الهدف الثاني بعد أن قاد الفرنسي باتريس إيفرا هجمة من الجهة اليمنى ومرر الكرة قصيرة إلى رونالدو الذي أعادها إليه بكعب القدم فعكسها الفرنسي عرضية أمام مرمى تشلسي مد لها روني قدمه اليمنى من بين قدمي المدافع أشلي كول ووضعها في الشباك معززا تقدم فريقه (63).

ووضحت أفضلية مانشستر يونايتد والثغرات في دفاع تشلسي، وكاد رونالدو يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية مرت منها الكرة بجانب القائم الايمن (84)، قبل أن يحصل اللاعب نفسه على ركلة حرة قريبة من الخط الايسر لمنطقة الضيوف اثر عرقلة من البرازيلي جوليانو بيلليتي نفذها بنفسه إلى داخل المنطقة فانسل برباتوف من بين المدافعين ووضع قدمه اليمنى في طريقها هدفا ثالثا لم يستطع تشيك تجنبه (87).

وفي مباراة ثانية، حقق ويجان فوزا متأخرا على ضيفه توتنهام 1/صفر وسجل المدافع الهندوراسي ماينور فيغيروا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وعزز ويجان موقعه في المركز السابع برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 46 نقطة من 21 من مباراة

2- تشلسي 42 من 21

3- مانشستر يونايتد 41 من 19

4- أستون فيلا 41 من 21

5- آرسنال 38 من 21.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى