الكابتن مختار حميد سيف رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه لـ «الأيام الرياضي»:سنقيم دورتين للاعبين والحكام في حضرموت وسنحتضن لأول مرة في صنعاء البطولة العربية للناشئين والشباب

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> جرى في المكلا أمس الأول السبت إشهار مركز القمة بحضرموت للكاراتيه وذلك بمعهد القمة للغات والكمبيوتر، بحضور الإخوة الكابتن مختار حميد سيف رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه.

وجعفر أبوبكر بونمي، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المكلا، ود. زكي سالم الحبشي، نائب رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه ومؤسس اللعبة في حضرموت، وسالم علي بن الشيح أبوبكر، رئيس المركز، وسالم مبروك الحداد، مدير المعهد، والشخصية الرياضية د. أنيس سهل وحدين.

وقد تم تخصيص ثلاث غرف مزودة بأدوات الكاراتيه من بساط قانوني وكيس الملاكمة والقفازات.

وفي حفل إشهار المركز ألقى الإخوة د. زكي سالم الحبشي نائب رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه، وسالم علي بن الشيخ أبو بكر رئيس مركز القمة للكاراتيه، وسالم مبروك الحداد مدير المعهد كلمات أكدوا فيها أن افتتاح المركز جاء إسهاما من المعهد لتطوير اللعبة التي تهتم بتربية النشء عقليا وجسديا، وأوضحوا أن لعبة الكاراتيه هي لعبة الأخلاق، فهي تبدأ بالتحية وتنتهي بالتحية وهي ليست لعبة هجومية بل روحية تغرس في صاحبها الشجاعة والإقدام.

مشيرين إلى أن د. زكي الحبشي أسس اللعبة في حضرموت في الثمانينيات، وفي عام 1992م أشهر أول فرع للكاراتيه في حضرموت، وتبوأ رئاسته، وشهدت اللعبة منذ تلك الفترة تطورا وانتشارا يظل بحاجة إلى المزيد من الاهتمام.

وقد طاف الكابتن مختار حميد سيف رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه عضو الاتحادين العربي والشرق آسيوي للعبة بغرف المركز وشاهد المتدربين من النشء ووجه لهم بعض النصائح والإرشادات.

وقد حرصنا عقب ذلك على الالتقاء بالكابتن مختار ورحبنا به في «الأيام الرياضي»، وبعد رد التحية قال: «نحن سعداء بالحديث مع «الأيام الرياضي» وسعداء بتواجدنا في المكلا لافتتاح مركز القمة للكاراتيه، ونتمنى أن يسهم هذا المركز في تطوير اللعبة في حضرموت وأن يكون في القمة كما هو اسمه، والحقيقة أن لعبة الكاراتيه حصلت لها بعض الإرباكات في حضرموت نتحمل نحن في الاتحاد العام قسطا منها، لكننا نعكف حاليا على إعادة تفعيل النشاط في المحافظة التي كان معتمد منها في الدرجة الأولى ناديا الشعب والتضامن، لكنهما قبل فترات لم يتفاعلا مع نشاطاتنا لأسباب مختلفة ، لهذا سأحرص خلال تواجدي في حضرموت على اللقاء بإدارتي الناديين لمعرفة الأسباب وتذليل الصعوبات.

فتوسيع نطاق ونشاط اللعبة هدف أساس من أهدافنا، ويأتي في إطاره افتتاح مثل هذه المراكز وتزويدها بأدوات التدريب حتى تتمكن من أداء عملها وفق رؤية وتفاعل جديد، ونركز ضمن خططنا وأهدافنا على إقامة دورات تدريبية للاعبين والحكام باستمرار، لما من شأنه تطوير اللعبة وتثبيت مستواها، وسنواصل عملية التدريب والتأهيل، إذ سنعقد خلال هذا العام 2009م بإذن الله دورتين تدريبيتين في حضرموت، إحداها للاعبين والأخرى للمدربين سينفذها مدرب المنتخب الكابتن أحمد الرداعي المشرف الفني للاتحاد.

وسيتم على هامشها توضيح لتعديلات التحكيم وتدشين العام التدريبي وفحص اللاعبين ومنحهم درجات أحزمتهم وتثبيتها، كما سيتم وهي خطوة مستحدثة إصدار جوازات لكل لاعب ومدرب يشتمل على معلومات كاملة عنهم منذ بدايتهم اللعبة حتى تقاعدهم، ولنا الشرف أن نحتضن هذا العام البطولة العربية للناشئين والشباب في شهر يوليو 2009م في صنعاء،.

وهي بطولة لأول مرة تستضيفها اليمن، وسيتم على هامشها عقد دورة تدريب وتحكيم عربية سيشارك فيها حكام ومدربون يمنيون من مختلف المحافظات، كما سنحرص على الاهتمام بمراكز التايكواندو في المحافظات وإقامة بطولات فيها، ولهذا فإن مركز القمة للكاراتيه معتمد لدينا ويهتم بثلاث محافظات هي حضرموت والمهرة وشبوة، ونؤكد أننا بإذن الله تعالى سنولي اهتماما بالكاراتيه وسنسعى إلى ديمومة هذا النشاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى