بطولة اسبانيا .. الفوز السادس على التوالي لبرشلونة وريال مدريد يسحق مايوركا وينتزع المركز الثاني

> مدريد «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى تحقيق الانتصار السادس على التوالي عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه أوساسونا صاحب المركز الاخير 2-3 أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت مواصلة ريال مدريد لنتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس حين سحق مضيفه مايوركا 3/صفر.

في المباراة الاولى، عانى برشلونة المتصدر الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الثاني وانتظر حتى الدقيقة 85 لتسجيل هدف الفوز عبر ميسي.

وتقدم برشلونة بهدف لمهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو بعد مجهود فردي لميسي الذي هيأ له كرة عند حافة المنطقة فسددها إيتو بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى لحارس مرمى أوساسونا رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ونزل أوساسونا بكل ثقله في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر ميغل فلانو في الدقيقة 63، ثم منحه الاوروغوياني والتر باندياني التقدم في الدقيقة 69 اثر تلقيه كرة عرضية من خوان فران تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى فيكتور فالديز.

واستعاد برشلونة سيطرته على المجريات ونجح في إدراك التعادل عبر تشافي اثر تسديدة قوية زاحفة من نقطة الجزاء (80) مسجلا هدفه ال30 في 300 مباراة في الدوري، قبل أن يمنحه ميسي الفوز بتسديدة قوية من خارج المنطقة رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة وعمق جراح أوساسونا في المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.

وفي الثانية، حقق ريال مدريد فوزه الرابع في 5 مباريات في مختلف المسابقات بقيادة راموس والثالث على التوالي بعد الاول على ضيفه فالنسيا 1/صفر، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة، كما هو الفوز الحادي عشر للنادي الملكي الذي انتزع المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 35 نقطة بفارق الاهداف أمام اشبيلية الذي كان تغلب على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-3 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وحذا ريال مدريد حذو اشبيلية باستغلاله تعثر فالنسيا صاحب المركز الثاني سابقا أمام ضيفه فياريال 3-3 أمس الأول.

وبكر النادي الملكي بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي الهولندي اريين روبن في الدقيقة الثالثة، علما بأنه كان صاحب هدف الفوز في مرمى فياريال الاحد الماضي.

وعزز القائد راؤول غونزاليز تقدم ريال مدريد بهدف ثان في الدقيقة 17 رافعا رصيده الى 7 أهداف هذا الموسم و305 أهداف في 500 مباراة مع فريقه في الدوري، قبل أن يضيف المدافع الدولي سيرجيو راموس الهدف الثالث في الدقيقة 66.

ومني أتلتيكو مدريد بخسارة مذلة أمام ضيفه أتلتيك بلباو 3-2..وكان أتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل بواسطة انطونيو لوبيز في الدقيقة 15، بيد أن الضيوف نجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف عبر كواكيلي كامبو (45) والفارو سوتو دومينغيز (51 خطأ في مرمى فريقه) وفرناندو لورنتي (65)، قبل أن يقلص الاوروغوياني دييغو فورلان الفارق في الدقيقة 90 رافعا رصيده إلى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأكمل أتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرتغالي مانيش في الدقيقة 73..وأنعش نومانسيا آماله في البقاء ضمن اندية الدرجة الاولى بفوزه على خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما خوسيه خافيير باكيرو (8 من ركلة جزاء) وكارلوس رينا اراندا (80).

وفاز سبورتينغ خيخون على بلد الوليد بهدفين لغونزالو كارميلو (18) ودافيد بارال (36) مقابل هدف لخوسيه انطونيو غارسيا كالفو (88).

ولعب بلد الوليد بعشرة لاعبين بعد طرد البرتو ماركوس في الدقيقة 30 لتلقيه الانذار الثاني..وأهدر الميريا فوزا في المتناول على مضيفه اسبانيول وسقط في فخ التعادل 2-2.

وتقدم الميريا بهدفين للنيجيري كالو أوتشي في الدقيقتين 4 و54.

بيد أن اسبانيول قلص الفارق عبر الارجنتيني رومان مارتينيز (62) قبل أن يدرك مواطنه نيكولا باريخا التعادل (90).

وخسر ريال بيتيس أمام ملقة بهدف للكاميروني اشيل ايمانا (38) مقابل هدفين لانطونيو ابونو (18) والبرتغالي اليسو (90).

وأكمل ريال بيتيس المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اليساندرو ميلي (23) وايمانا (68) لتلقيه الانذار الثاني.

وتعادل راسينغ سانتاندر مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لجوناثان بيريرا (33) مقابل هدف لخافيير غاليغو كاموناس (42).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 47 نقطة من 18 مباراة

2- ريال مدريد 35 من 18

3- اشبيلية 35 من 18

4- فالنسيا 34 من 18

5- اتلتيكو مدريد 30 من 18 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى