في أول رد فعل على تصديق السلطة المحلية بلحج على مقترح بتعيين عاقلات الحارات.. مشايخ وأعيان بتبن والحوطة يطالبون بسحب المشيخة عن الريمي وتعيين شيخا من أبناء المنطقة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> في أول رد فعل على تصديق السلطة المحلية على مقترح الشيخ عبدالله الريمي باعتماد نساء عقالا للحارات عبر عدد من مشايخ وعقال وأعيان وأبناء مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج عن استنكارهم الشديد «منح السلطة المحلية من سمته عبدالله الريمي، لقب شيخ مشايخ مديرية تبن وتبنيها مقترحا تقدم به باعتماد نساء عقالا للحارات».

ورد ذلك في بلاغ حصلت «الأيام» على نسخة منه أمس ممهور بتوقيعات وأختام العديد من المشايخ والعقال في مديريتي الحوطة وتبين.

وقال البلاغ:«إن المدعو عبدالله الريمي قد اعتمدته السلطة المحلية في محافظة لحج بان منحته لقب شيخ مشايخ مديرية تبن وتبنت مقترحا له باعتماد نساء عقال بدلا عن الرجال ولا اعتراض لدينا على تمكين النساء من تبوء المراكز القيادية في المحافظة، ولكن اعتراضنا واستنكارنا الشديد نوجهه لجميع المسئولين في المحافظة الذين تبنوا شيخا جاء من أجل لقمة العيش في دلتا تبن، والتقطته الأيادي الحاقدة لاستفزاز أبناء مديريتي تبن والحوطة وإذلالهم واحتقارهم ومسخ آدميتهم.. إن أبناء المديريتين سادة ومشايخ وأعيان يستنكرون هذا الفعل المشين».

وأضاف البيان: «إن من جاء بالريمي وعينه شيخ مشايخ أبناء تبن قد أوعز اليه أن يعين النساء في مديريتي الحوطة وتبن عقالا لرجالهم، هكذا يريد بعض من هم في قيادة المحافظة التي تعمل على سلب أهلها كل مقومات الحياة والشرف والكرامة فهل هذه الأساليب الرخيصة تخدم المؤتمر الشعبي العام ونحن على أبواب الانتخابات النيابية القادمة لانعتقد ذلك».

وطالب البيان المجالس المحلية في مديريتي الحوطة وتبن بوقف «مثل هذا التطاول وسحب صفة المشيخة عن المذكور، بعد أن أفتى بأن النساء قوموان على الرجال، واخــتـيـار شيخ آخر محله من أبناء المنطقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى