السفير الكوبي باليمن يدين العدوان الإسرائيلي على غزة والشعب الفلسطيني

> عدن «الأيام» صالح عكبور:

> عبر سفير جمهورية كوبا لدى اليمن السيد بوينا بينتورا رييس أكوستا عن إدانة واستنكار بلاده لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان وحصار وقتل وتدمير.

وقال في مؤتمر صحفي عقد أمس بعدن بمناسبة الذكرى الخمسين للثورة الكوبية :«إن كوبا حكومة وشعبا تدين بشدة هذا العدوان ونحن نقف إلى جانب القضية الفلسطينية ونحن نعبر عن ذلك من خلال المظاهرات وإدانة العدوان».

وأضاف قائلا:«إن كوبا ليس لها علاقات مع إسرائيل لأن إسرائيل تعمل لصالح الولايات المتحدة الأمريكية وهذا دليل على دعم أمريكا والوقوف إلى جانب إسرائيل في الأمم المتحدة ومجلس الأمن».

وأشاد بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان مؤكدا انتصار الشعب الفلسطيني والمقاومة على هذا العدوان. وأشاد السفير بالعلاقات التي تربط اليمن بكوبا والتعاون القائم في مجال التعليم والصحة والمجالات الفنية، مشيرا إلى اجتماع اللجنة اليمنية الكوبية المشتركة الذي سيعقد في العاصمة الكوبية قريبا لبحث أوجه التعاون التجاري والفني والمجالات الأخرى لما من شأنه تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

كما تناول السفير الدور النضالي الذي خاضه الشعب ضد نظام باتيستا الدكتاتوري حتى قيام الثورة في الأول من يناير 1953م بقيادة فيدل كاسترو وما واجهته الثورة من مواقف عدائية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة منها لإسقاط النظام في بلاده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى