وكيل محافظة عدن: نتمنى أن نرى مشاريع يستفيد منها اللاجئون ونسمع عن مشاريع لا نراها على أرض الواقع

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
التقى الأخ أحمد سالم ربيع علي، وكيل محافظة عدن بمكتبه صباح أمس السيد نبيل عثمان، نائب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بصنعاء، والسيدة ليلي جين ناصف، مديرة المفوضية بعدن، والسيد سامر حدادين، كبير مسؤولي الحماية القانونية.

وفي اللقاء رحب الأخ الوكيل بالحاضرين، مؤكدا أن اللاجئين الصومال والمواطنين المحليين في المنطقة بحاجة إلى دعم الدول المانحة، وقال:

«نتمنى أن نرى مشاريع على أرض الواقع يستفيد منها اللاجئون، فدائما ما نسمع عن مشاريع ولكن لا نراها على أرض الواقع». وتطرق الوكيل في حديثه إلى جملة من المشاكل والصعوبات التي يعاني منها اللاجئون.

من جانبه ذكر السيد نبيل عثمان، أن زيارته لعدن مع الأخوة أعضاء اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين تأتي بهدف زيارة مواقع اللاجئين في اليمن خاصة مراكز الاستقبال في عدن وصنعاء ومنطقة البحر الأحمر، لمناقشة مسودة الثغرات الخاصة بمواقع الضعف المحددة، إلى جانب طرح المشاريع المقترحة الهادفة إلى تحسين أحوال اللاجئين ودعم السكان المحليين في تلك المناطق.

وأشار إلى أن عدد المشاريع بلغت 31 مشروعا في مجالات مختلفة وهي موزعة في كل من شبوة، عدن، البساتين، وصنعاء.

وأضاف: «الغرض من مراجعة تقرير مسودة الثغرات والمشاريع المقترحة هو الخروج بتوصيات، مشاركة الدولة المانحة في دعم اليمن في عملية استقبال اللاجئين المتواصلة».

وتوقع السيد نبيل عثمان أن تبدأ قريبا عملية تسجيل اللاجئين في صنعاء وعدن لمنحهم بطائق جديدة، مؤكدا أن ما يعيق عملية تسجيل وحصر اللاجئين أمور فنية فقط.

وفي اللقاء تم استعراض جملة من المشاكل والمعوقات التي يعاني منها اللاجئون.

حضر اللقاء الأخوة العقيد غازي أحمد علي محسن، مدير عام الهيئة العامة للهجرة والجوازات والجنسية بعدن، وأيوب أبو بكر، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وأعضاء اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين من وزارتي الداخلية والخارجية، ومصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء والأمن السياسي والأمن القومي والهلال الأحمر اليمني.

من جانب آخر استقبل الأخ أحمد سالم ربيع، وكيل المحافظة بمكتبه صباح أمس السيد جان نيكولا مارتي، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال اللقاء رحب الأخ الوكيل بالسيد مارتي، واستمع من السيد مارتي إلى شرح حول الأنشطة التي تنفذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

وقد استعرض السيد مارتي في حديثه المشاريع التي تقدمها اللجنة الدولية، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدأت عملها في شمال اليمن عام 1962م «ولها عدد من المشاريع وأكثرها في صعدة لتلبية احتياجات المتضررين من الحرب».

كما استعرض عددا من الأنشطة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى