أطفال عمران يخرجون في مسيرة لنصرة أطفال غزة

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> خرج أكثر من خمسة آلاف طفل من طلاب وطالبات المدارس بمحافظة عمران في تظاهرة ومسيرة طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة .

وجابت المسيرة شوارع المدينة وصولا إلى ساحة الأمن حيث أقاموا مهرجانا خطابيا .

وفي المهرجان الذي نظمته جمعية الأقصى وبمشاركة برلمان الأطفال وقف المشاركون وقفة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في أرض غزة.

وألقي في المهرجان العديد من الكلمات الطلابية التي اتفقت جميعها على إدانة المجازر الصهيونية ضد الأطفال والنساء في قطاع غزة .

وشارك في المهرجان عدد من معلمي ومعلمات مدارس عمران منهم الأستاذ منصور البركي منسق المدرسة الديمقراطية والشيخ محمد الحارثي أمين عام جمعية الأقصى والأخ باكر علي باكر وكيل المحافظة .

والتقت «الأيام» بعدد من الطلاب المشاركين حيث تحدث ممثل المحافظة في برلمان الأطفال الطالب صالح يحيى باكر الجوي بالقول : «يجب أن يتفق العالم أجمع على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على أطفال غزة وندعو العرب بحق العروبة لفتح المعابر لإيصال المساعدات والدواء للأطفال في غزة لأنهم أطفال وليسوا إرهابيين كما يدعى العدو المحتل ولأن أبناء غزة يقدمون أرواحهم ودماءهم دفاعا عن فلسطين فأطفال اليمن وعمران لن يبخلوا في مساعدتهم بما يملكون».

الطفلة أمل (9 سنوات) قالت:«خرجنا لكي نقول لأطفال غزة نحن معاكم وندعو لكم بالنصر والعزة وفلسطين عربية وليست صهيونية وكل يوم أشاهد عبر التلفزيون مايتعرض له الأطفال في غزة وأبكي كثيرا لما أشاهده ولا أملك إلا أن أدعو لهم».

على هامش المهرجان التقت «الأيام» بالأستاذ يحي الخدري المسئول الإعلامي بجمعية الأقصى الذي قال:«ستستمر الفعاليات والمسيرات والتظاهرات والمهرجانات حتى يخرج المحتل من كل شبر ومتر من فلسطين كما أن حملات جمع التبرعات ستستمر كجسر من اليمن إلى غزة لإمداد إخوتنا بالمال والدواء، وبفضل الله تعالى وجهود الخيرين بلغت تبرعات أبناء عمران خلال الحملة الأخيرة خمسة وخمسين مليون ريال وتبرعت النساء والطالبات بألف وخمسمائة جرام ذهب.

كما تبرع فاعلو خير بأربع سيارات والحمد لله التبرعات قائمة ومتواصلة لإغاثة أخواننا في أرض الصمود والمقاومة وجمعية الأقصى تقوم بإرسال التبرعات إلى الأرض الفلسطينية أولا بأول».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى