فيما إحصائيات رسمية تؤكد أن عدد اللاجئين بلغ 50 ألفا خلال عام .. اجتماعات للسلطة المحلية مع ممثلي المنظمات الدولية لتدارس أوضاع اللاجئين بأبين

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

> ترأس الأخ ناصر عبدالله الفضلي نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة اللقاء الذي عقد بمكتب المحافظ مع وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

بحضور الأخوة محمد حسين الدهبلي وكيل المحافظة، والعميد حمود حسان الحارثي مدير أمن المحافظة، والسيد نبيل عثمان نائب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والسيدة ليلى جاين نصيف مسؤولة مكتب عدن للمفوضية السامية وممثلين عن وزارة الخارجية والأمن القومي والسياسي.

وفي اللقاء تم مناقشة تزايد أعداد اللاجئين الذين يتدفقون على السواحل اليمنية، وضرورة إيجاد مراكز مؤقتة للإيواء وإيجاد مركز رئيس لاستقبال ورعاية اللاجئين، مع ضرورة تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم. كما ناقش اللقاء وسائل التنسيق بين الحكومة اليمنية والاتحاد الأوربي والمفوضية السامية من خلال إعداد مسودة مشروع متكامل يهدف إلى تحسين أوضاع اللاجئين والسكان المحليين المحيطين بالمناطق التي يصل إليها اللاجئون.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد السيد نبيل عثمان نائب ممثل المفوضية السامية أن زيارة وفد المفوضية وممثلي الحكومة اليمنية لمحافظة أبين تأتي بغرض الاطلاع على أهم الصعوبات التي تواجهها المحافظة بخصوص استقبال اللاجئين، ومعرفة خصوصية كل محافظة تبعا لمتطلبات الاستقبال والإيواء .

وكان الأخ الأمين العام قد التقى في وقت سابق وفد المنظمة الدانماركية للاجئين برئاسة السيد بيز كلازكو المدير التنفيذي باليمن الممثل المقيم للمجلس الدانمركي للاجئين.

الجدير بالإشارة أن الأرقام التي أكدتها مصادر مسؤولة بالمحافظة تفيد بأن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى سواحل المحافظة خلال العام المنصرم وحده بلغ 50 ألف لاجئ صوماليين ومن جنسيات أفريقية مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى