الجفـري: مـا كنـا نطـالب بـه فـي السـابق هو مطالب أحزاب المشترك نفسها اليوم

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> أقام حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) صباح أمس بمحافظة عدن محاضرة خاصة تحت عنوان «المجتمع المدني والدور الريادي لحزب رابطة أبناء اليمن في المجتمع المدني» استضاف فيها الدكتور محمد سقاف الكاف.

وحضر هذه الفعالية الأخوان عبد الرحمن الجفري، رئيس الحزب ومحسن بن فريد، الأمين العام وعدد من الإعلاميين والسياسيين والمثقفين بمحافظة عدن.

وألقي خلال هذه الفعالية العديد من المداخلات من قبل الحاضرين حيث أكد أحد المشاركين خلال مداخلة له عدم صحة رفض الحزب الاشتراكي قبل الوحدة أيا من الأفكار التي كانت تقدم من قبل الأحزاب الأخرى، ومن بينها

حزب الرابطة، الأمر الذي نفاه عبدالرحمن الجفري - رئيس حزب الرابطة- في تعقيب له، مؤكدا أن حزبه جاء إلى اليمن قبل الوحدة وطلب من القيادة آنذاك أن تعمل على وحدة الشعب في الجنوب ليكون الأساس في وحدة اليمن ككل شمالا وجنوبا وتم عقد اجتماعات ولقاءات عدة في هذا المجال إلا أنها - حسب وصفه - كانت تقابل بالرفض من قبل القيادة في الشطر الجنوبي بزعامة الحزب الاشتراكي.

وأشار الجفري إلى أن ما كان يطرحه حزبه في السابق من أفكار وموضوعات وإصلاحات هي نفسها ما تطرحه الآن الأحزاب ومنها الحزب الاشتراكي وأعضاء اللقاء المشترك وهي ما تطالب به اليوم من أفكار، داعيا الحاضرين للرجوع إلى وثائق الحزب في كتيب طبع بداية 1988م.

وكان د.محمد سقاف الكاف، قد استعرض في محاضرته الدور الذي قام به حزب الرابطة (رأي) منذ بداية تأسيسه في الخمسينات من القرن الماضي وإسهاماته السباقة في الدعوة إلى إقامة مجتمع مدني واع يساير العصر في مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماع.

كما استعرض المحطات التي مرت بها اليمن كافة قبل الوحدة وبعدها والأفكار والموضوعات التي أسهمت قيادات حزب الرابطة (رأي) في طرحها من خلال المناداة بمجتمع مدني يقوم على أسس الدين الإسلامي الحنيف غير أنها كانت تقابل بالرفض في الشطر الجنوبي قبل قيام الوحدة من قبل الحزب الاشتراكي - على حد قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى