محتجون ايرانيون يساندون غزة ويحرقون صور اوباما

> طهران «الأيام» رويترز :

>
قال شاهد عيان ان عشرات الايرانيين أحرقوا صور الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما في طهران أمس الثلاثاء ولوحوا بالاعلام الفلسطينية تأييدا غزة.

وكثيرا ما يحرق المتظاهرون الايرانيون صور الرؤساء الامريكيين او دمى تمثلهم خلال الاحتجاجات. وكانت هذه فيما يبدو اول مرة تحرق فيها صورة أوباما بهذا الشكل العلني قبل اسبوع من تنصيبه رئيسا.

وادانت ايران الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص لعدم القيام بمزيد من الجهد لوقف الهجمات الاسرائيلية على غزة. وقتل في الهجمات التي مضى عليها 18 يوما وتقول اسرائيل انها تهدف لوقف اطلاق الصواريخ من القطاع ما يزيد على 900 فلسطيني.

وظهرت في صور فوتوغرافية لمظاهرة أمس الثلاثاء لافتة رفعها احد المتظاهرين كتب عليها "أين المطالبون بالحرية؟" ونقشت على اللافتة كلمة "غزة" وكانت عليها صورة فلسطيني يبكي.

وتجمع المتظاهرون الذين لوحوا بالاعلام الفلسطينية وردد بعضهم "الموت لاوباما" امام السفارة السويسرية التي ترعى المصالح الامريكية لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين طهران وواشنطن منذ حوالي ثلاثة عقود.

وظهرت في إحدى الصور التي حصلت عليها رويترز صورة الرئيس المنتخب ملقاة في الطريق لتدوسها السيارات كما ظهر المحتجون في صور اخرى وهم يحرقون صور اوباما.

وتسلق المتظاهرون في احتجاجات اخرى على الهجوم الاسرائيلي على غزة الأسوار الى داخل مجمع دبلوماسي بريطاني في الاونة الاخيرة كما تجمعوا خارج سفارتي الاردن ومصر لادانة ما يعتبرونه غيابا للرد الدولي الكافي على الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى