في بيان الهيئات ومجالس النضال السلمي:نطالب بالإفراج عن المعتقلين ومعالجة الجرحى

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت هيئات ومجالس النضال السلمي في المحافظات الجنوبية، وعدد من منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية بيانا يوم أمس نددت فيه بالاعتقالات التي طالت المشاركين في إحياء الذكرى الثالثة للتصالح والتسامح في عدن، وإصابة عدد من المشاركين جراء إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع.

ودعت هيئات ومجلس النضال السلمي في بيانها إلى: «الإفراج الفوري عن المعتقلين من دون قيد أو شرط، ورفع المظاهر العسكرية، ومعالجة الجرحى، كما نحمل السلطة المسؤولية الكاملة عن أي تطور في الأحداث وتأزيمها، وإذا لم تستجب السلطة لتلك المطالب السلمية فإننا ندعو جماهيرنا إلى رص الصفوف والاستمرار في الاحتجاجات والاعتصامات في مختلف المحافظات والمديريات حتى تستجيب السلطة لمطلب الإفراج عن المعتقلين، ومعالجة الجرحى، ومحاسبة المتسببين في إطلاق النار على المعتصمين سلميا».

وجاء في البيان أيضا: «نجدد دعمنا وتأييدنا لصمود المعتقلين ولدور الصامدين في مواقعهم لتحقيق مطالب الإفراج عن المعتقلين، ونعلن عن تضامننا مع صحيفة «الأيام» ونشيد بدورها الريادي في تغطية الأحداث بحيادية ومسؤولية كاملتين».

واختتم البيان بالقول: «ندعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع النضال السلمي العادل لجماهير شعبنا في استعادة حقوقه المشروعة، ووقف الانتهاكات ضد النضالات السلمية لجماهير شعبنا.. كما ندعو كل القوى في الداخل والخارج إلى وحدة الصف والهدف لاستعادة الحقوق المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى