أهالي الحسوة يقطعون الطريق العام احتجاجا على أعمال مسح تجرى بمنطقة يستخدمها الصيادون

> عدن «الأيام» خاص

>
توقفت حركة مرور السيارات أمس لعدة ساعات في الطريق العام المؤدية من وإلى منطقة البريقة محافظة عدن، وبالتحديد في منطقة الحسوة.

حيث تم إغلاق الخطين الرئيسيين المؤديين إلى الحسوة والبريقة على محاذاة الساحل، وذلك احتجاجا على عملية مسح تقوم بها آليات لمساحات كبيرة من من الساحل يستخدمها الصيادون للاحتفاظ بأدوات الصيد وشباكهم.. ويقول المحتجون إن عملية المسح تلك تستهدف تشييد سور من الطوب على طول مساحة الساحل «مما يؤدي إلى إغلاق الساحل على الصيادين، وإعاقتهم عن مزاولة عملهم اليومي في الاصطياد كمصدر وحيد لرزقهم»، وقد خرج المحتجون إلى الساحل لإيقاف عملية المسح واصطدموا بقوة من أمن المنطقة الحرة التي قامت بإطلاق عدة أعيرة نارية.

كما أرسلت إلى الموقع أطقم للأمن المركزي قامت بالتمركز وسط المساحة في موقع يفصل بين المحتجين والقائمين بعملية المسح. وذكر شاهد عيان أن أحد المحتجين من أبناء الحسوة ويدعى ناصر محمد عوض معطي (35عاما) أصيب بطلق ناري في إحدى أصابع يده اليمنى أثناء المواجهة التي حدثت مع القوة الأمنية, وقال: «إثر ذلك قام المحتجون بقطع خطي الطريق بالحجارة وجذوع الأشجار».

وبعد تفاوض قام به كل من مدير عام مديرية البريقة الأخ رائد حسين عبشل والعقيد فيصل مثنى مدير قسم شرطة الشعب، جرى مغرب يوم أمس فتح الطريق بعد إغلاقه لثلاث ساعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى