دورة تدريبية لتغطية القضايا المجتمعية بعدن

> عدن«الأيام» عبدالقادر باراس

>
بدأت صباح أمس بمقر البيت الثقافي للشباب والطلاب التابع للمركز اليمني لدراسات حقوق الإنسان بعدن دورة تدريبية حول تغطية أفضل المناهج والأساليب للقضايا المجتمعية في الصحافة.

والتي تنظمها منظمة ( CHF ) الدولية، وذلك ضمن مشروع «أمكار» التابع للمنظمة - مكتب اليمن، في تدريب ما يقارب الـ 450 صحفيا وإعلاميا من قطاعات الإذاعة والتلفاز والصحافة المطبوعة والإلكترونية.

يتلقى المشاركون الصحفيون في الدورة موضوعات حول طبيعة الرسالة الإعلامية واستخدام عناصر العمل الإعلامي.

وترمي الدورة التي يشارك فيها 16 صحفيا من مختلف الصحف الأهلية والحكومية والحزبية على مدى خمسة أيام، إلى اكتساب المهارات الجديدة للصحفيين تجاه القضايا المجتمعية.

وأوضح الأخ محمد قاسم نعمان منسق الدورة التدريبية في افتتاح الدورة أن «الدورة ترمي إلى تدريب الصحفيين على أفضل المناهج والأساليب لتغطية القضايا الاجتماعية، كقضايا المرأة والطفل»، مشيرا إلى أن الاهتمام بالمرأة والطفل هو أساس المجتمع ومستقبل تطور الشعوب، وأن دور منظمة (CHF) الدولية التي بدأت عملها في اليمن منذ ست سنوات يرمي إلى التعاطي مع الأفكار والقضايا المجتمعية والمساعدة في وضع البرامج والدراسات.

ودعا الأخ محمد قاسم نعمان الصحفيين إلى الاهتمام بالقضايا الاجتماعية وفق رؤية موسعة لما يخدم المتدربين في اكتساب مهاراتهم والتعرف على القضايا الاجتماعية وتنـاولها ونشـر الـوعي في أوساط المجتمع.

وفي الدورة ألقى الأستاذ عبدالرحمن عبدالخالق - قسم الصحافة بكلية الآداب بجامعة عدن، محاضرة حول ظاهرة تهريب الأطفال باليمن، كما عرض فيلم خاص لموضوع المحاضرة كان الأستاذ عبدالرحمن عبدالخالق قد قام بكتابة نصه.

وكانت الصحفية نادرة عبدالقدوس رئيسة بيت الإعلاميات بعدن قد تحدثت في بداية الدورة عن تجربتها في مجال الإعلام في مواضيع تهم المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى