الحكومة تقر تملك مؤسستي النقل البري بعدن وحضرموت الأراضي الخاصة بهما

> صنعاء «الايام» سبأ

> أقر مجلس الوزارء تملك مؤسستي النقل البري المحليتين بعدن وحضرموت جميع الأراضي الخاصة بها عدا أراضي الأوقاف، إن وجدت ، وما تضمنه من المباني وفقا لقوائم الحصر و التقييم التي أعدتها اللجان المشكلة من وزارتي المالية والنقل والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وعقود الانتفاع .

جاء ذلك بعد مناقشة المجلس في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور على محمد مجور تقرير اللجنة الفنية برئاسة وزير النقل بشأن المؤسسات المحلية للنقل البري في كل من أمانة العاصمة ومحافظتي عدن وحضرموت ومتطلبات النهوض ودورها في خدمة النقل البري وما توصلت إليه من نتائج بهذا الشأن .

كما أقر بهذا الخصوص المعالجات التي توصلت إليها اللجنة للاستفادة من الأراضي والمباني الزائدة عن حاجة المؤسسات الثلاث في أمانة العاصمة وعدن وحضرموت وذلك لشراء باصات جديدة ومستلزمات التشغيل الأخرى وبحيث يتم إنزال مناقصة عامة لعملية الشراء تتضمن التمويل بضمانات أصول المؤسسات الزائدة عن حاجتها وفقا لما أقر في مجلس إدارة المؤسسات بهذا الخصوص .

ووجه المجلس وزير النقل وبالتنسيق مع وزير المالية ووزير الدولة أمين العاصمة ومحافظي عدن وحضرموت باستكمال الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى