مسيرة سلمية بحوطـة لحج تطالب بـرفع الحصـار عن ردفان والضالع ومحاكمة قتلة الشهيد عمر الصبيحي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نظمت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية بلحج مسيرة سلمية أمس شارك فيها حشد من المواطنين طافت شوارع الحوطة للمطالبة برفع الحصار عن مديريات ردفان ومحاكمة قتلة شهيد مهرجان التصالح والتسامح عمر عبدالعزيز الصبيحي.

كما نظمت المسيرة لاستقبال المفرج عنهم من أبناء الحوطة وتبن الذين اعتقلوا على ذمة المشاركة في مهرجان التسامح والتصالح بعدن يوم 13 يناير الجاري.

وأصدر المشاركون في المسيرة بيانا أكدوا فيه «أن مواجهة حركة الاحتجاجات السلمية لأبناء المحافظات الجنوبية بالقوة والرصاص الحي والقنابل الدخانية والضرب بالهروات والاعتقالات يتنافى كليا مع حرية التعبير وحقوق الإنسان ولن يثنيهم عن مواصلة النضال السلمي حتى تنتصر القضية الجنوبية».

وطالب البيان ب«الإسراع في استكمال الأعمال التحضيرية لانعقاد المؤتمر الوطني لأبناء المحافظات الجنوبية وتشكيل القيادة العليا الموحدة وإقرار الرؤى وميثاق الشرف الوطني».

وأعلن البيان عن التضامن مع أسر شهداء النضال السلمي والجرحى والمعتقلين من أبناء كرش مطالبا بمعالجة الجرحى والإفراج عن المعتقلين.

كما طالب البيان بـ«القبض على الجناة الذين ارتكبوا المجازر بحق أبناء المحافظات الجنوبية من خلال إطلاق الرصاص الحي على المشاركين في الفعاليات السلمية والتحقيق معهم وتقديمهم إلى المحاكة العادلة.

وأدان البيان الحصار المفروض على مديريات ردفان والضالع، داعيا إلى رفع الحصار وسحب الآليات والقوات العسكرية إلى ثكناتها وإزالة نقاط التفيتش المستحدثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى