6 من أبناء شبوة يبلغون عن احتجازهم 13 ساعة بعدن على ذمة اختطاف فتى المكلا

> عدن «الأيام» خاص

> احتجزت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن ستة مواطنين من أبناء محافظة شبوة نحو 13 ساعة بدعوى أنهم من القبيلة التي تواصل اختطاف الفتى فاروق عبدالخالق بن حطبين من المكلا.

وأبلغ «الأيام» المواطنون الستة بعد أن تم إطلاق سراحهم عصر أمس، بأنهم جاءوا في زيارة لمحافظة عدن وأقاموا لدى قريب لهم في منزل بمنطقة الممدارة بالشيخ عثمان، وقبيل احتجازهم استشعروا بعملية رصد لتحركاتهم في المنزل الذي يقيمون فيه، وعندما خرجوا منه ترصدت لهم دورية من الأمن المركزي بجولة كالتكس عند الساعة الواحدة بعد منتصف أمس الأول الخميس بعد تلقيهم بلاغا من عمليات الأمن واقتادوهم إلى شرطة الممدارة.

وأفاد هؤلاء بأنه عند حجزهم في شرطة الممدارة وجه إليهم اتهام بأنهم من قبيلة الخاطفين للطفل فاروق، وقد نفوا ذلك الاتهام لعدم صلتهم بتلك القبيلة ولكونهم من قبيلتين ليست لهما أي صلة أو علاقة بالخاطفين، لكن الجهات الأمنية لم تقتنع بذلك، حتى جرت اتصالات من اللواء سالم علي قطن وشيخ بانافع اللذين أكدا للجهات الأمنية أن المحتجزين لا صلة لهم بعملية الاختطاف، وتم الإفراج عنهم الساعة الثالثة عصر أمس .

وطالب المواطنون الستة عبر «الأيام» الأخ عميد عبدالله قيران، مدير أمن محافظة عدن محاسبة كل من تسبب في احتجازهم لـ13 ساعة من دون مسوغ قانوني ومحاسبتهم على ما ألحقوه بهم من إساءة.

والمواطنو الستة المفرج عنهم هم: عبدالحق حسين عبدالحق، علي أحمد النوبة، عبدالله مبارك فرج الداحمة، محسن محمد عبدالحق، طارق صالح عبدالحق، إبراهيم محسن عبدالحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى