مشايخ وأعيـان بردفان: نطالب جميع الأطراف باحترام الحريات ورفع الحصار

> ردفان «الأيام» خاص

> عقد عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج عصر أمس اجتماعا موسعا كرس للوقوف أمام ما شهدته المنطقة الأسبوع الماضي.

وأثنى المشاركون في الاجتماع على الدور الذي اضطلع به اللواء علي محسن صالح الأحمر في عملية الإفراج عن المعتقلين على ذمة مهرجان التصالح والتسامح ونزع فتيل التوتر الذي شهدته منطقة ردفان على مدى أسبوع والحيلولة دون تفاقم الأوضاع وسفك الدماء وعدم إتاحة الفرصة أمام من وصفوهم بـ (الطابور الثالث) الذي يسعى لتغذية المشاكل والصراعات وإشعال الفتن والانجرار إلى مربع العنف.

كما عبر المشاركون في الاجتماع عن شكرهم وتقديرهم لكل من سعى وساهم في حل ومعالجة ماحدث من مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات أمنية وعسكرية, في مقدمتهم الشيخ عبدالرحمن الجهوري ومحافظ لحج وأعضاء اللجنة الرئاسية والنائب البرلماني د.ناصر الخبجي، مؤكدين أن عدم الالتزام بتطبيق النظام والقانون من قبل السلطة قد دفع المواطنين إلى الخروج لاستعادة حقوقهم بطرق وممارسات أخرى، مشيرين الى أنه كان من الأجدر بالسلطة السماح للمواطنين بالتعبير عن آرائهم بالطرق والوسائل السلمية وعدم اعتراضهم وإطلاق الرصاص الحي عليهم والزج بالمئات منهم في غياهب السجون. إلى ذلك أعلن المجتمعون رفضهم القاطع اللجوء إلى قطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين، مطالبين الأطراف كافة الالتزام بالنظام والقانون, باعتباره المظلة التي تجمع الجميع ويجب على الجميع الاحتكام إليه سلطة ومعارضة ومواطنين.

ووجه المجتمعون برقية شكر إلى اللواء علي محسن صالح الأحمر، على الجهود التي بذلها في معالجة الأوضاع, مطالبين في الوقت ذاته بمواصلة تلك الجهود والمساعي لرفع الحصار العسكري المفروض على ردفان وعدم استحداث أي مواقع أو ثكنات عسكرية جديدة لضمان عدم تكرار ما حصل وتجنبا لإراقة مزيد من الدماء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى