وجهاء وأعيان المسيمير يؤكدون أهمية مواصلة الجهود والمساعي لإنهاء حالة الاحتقان القبلي في جاودون

> المسيمير «الأيام» خاص

> عقد عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج عصر أمس اجتماعا موسعا كرس للوقوف أمام ما شهدته منطقة جاودون من أعمال عنف واقتتال قبلي بين أبناء المنطقة الواحدة والمساعي المبذولة لإنهاء فتيل الأزمة، التي تكللت بوقف إطلاق النار من جانبي النزاع.

وفي الاجتماع أثنى المشاركون على الدور الإنساني الكبير الذي اضطلع به الشيخ عارف باقري سويدان في عملية إقناع الأطراف القبلية المتقاتلة بوقف الاقتتال وإفساح المجال أمام القانون وتحكيم العقل وضبط النفس ومنح الجهات القانونية الفرصة الكاملة لحل القضية.

وأشار المشاركون في الاجتماع إلى «أن هناك من يوجد على كرسي المسئولية في المديرية يقوم بتغذية المشاكل والفتن والصراعات بين أبنائها وجرهم إلى دوائر ومربعات العنف لغرض الكسب من وراء ما قد يحصل من مصائب للمواطنين المسالمين».

من جهة أخرى وجه عدد من أعضاء المجلس المحلي لمديرية المسيمير مذكرة إلى كل من مدير عام المديرية والأمين العام ، طالبوا فيها بعقد اجتماع غير اعتيادي يوم الأحد القادم لمساءلة مدير أمن المديرية عن أسباب حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المديرية، مشيرين إلى أن تلك الوضعية أسفرت عن بروز عصابات مسلحة وجماعات الليل واللصوص وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى