في لقائه رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي الجيبوتيين.. رئيس جامعة عدن يطلع على التجربة الأكاديمية الجيبوتية

> جيبوتي «الأيام» نصر باغريب

> التقى د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن في إطار زيارة رسمية لجمهورية جيبوتي على رأس وفد أكاديمي أمس دولة رئيس الوزراء الجيبوتي السيد دليتا محمد دليتا، واستعرض معه مجالات التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن وجامعة جيبوتي.

وقد أطلع د.عبدالعزيز صالح بن حبتور خلال اللقاء دولة رئيس الوزراء الجيبوتي على مستوى التعاون القائم بين جامعتي عدن وجيبوتي والخطوات التي تم إنجازها لتطبيق الاتفاقية العلمية الموقعة سابقا بين الجانبين والتي ساهمت بتعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

كما نقل الأخ رئيس جامعة عدن خلال اللقاء تحيات دولة رئيس الوزراء د.علي محمد مجور، لدولة رئيس الوزراء الجيبوتي الذي حمله من جهته نقل تحياته لأخيه رئيس الوزراء اليمني.

وقد أشاد السيد دليتا محمد دليتا بالتعاون القائم باعتباره أنموذجاً يعكس التطور المتنامي في علاقات البلدين، مباركاً الجهود التي تبذل لتمتين هذه العلاقات بين الشعبين والحكومتين والبلدين الشقيقين، وقد حضر اللقاء سعادة السفير محمد عبدالله حجر.

وكان د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، قد التقى بالسيد عبدي إبراهيم عبسية، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي الجيبوتي وبحث معه مجالات التعاون في المجال التعليمي والتربوي وآفاق التعاون المستقبلي.

كما أجرى وفد جامعة عدن محادثات مع السيد عبداللاه بوح، رئيس جامعة جيبوتي وعدد من المسئولين والهيئة التدريسية فيها، جرى فيها استعراض سير برامج التعاون والاتفاقيات والبروتكولات الموقعة بين الجامعتين.

إلى ذلك قام وفد جامعة عدن بزيارات ميدانية لمراكز الدراسات والبحوث ومراكز الأبحاث التابعة لجامعة جيبوتي وعدد من المدارس في جيبوتي، اطلعوا خلالها على تجربة جيبوتي في المجالات العلمية والبحثية وتوجهات التطوير المستقبلي لديها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى