ورشة عمل ومركز تخصصي لعلاج السكري بمستشفى الجمهورية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> تقيم الجمعية اليمنية للسكري خلال الفترة 3 ـ 5 فبراير القادم بعدن ورشة عمل حول مرضى السكر.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر د.عبدالله محمد أحمد المطري، رئيس اللجنة التحضيرية لورشة العمل أن «الورشة تعد الأولى من نوعها وترمي إلى رفع مستوى وعي الأطباء والممرضين العاملين في المحافظة»، مشيرا إلى أن «المنظمات الدولية قد أصدرت نداء إلى كافة المنظمات والأفراد العاملين في مجال الصحة تدعو إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة المرض ومنع مضاعفاته».

وأكد أن «مرض السكري أصبح اليوم مشكلة صحية في جميع بلدان العالم بالنظر لتأثيره على الفرد والمجتمع بما يحمله من مضاعفات تؤثر على معظم أجزاء الجسم ويفقد الفرد القدرة على ممارسة عمله بشكل طبيعي، كما يؤثر على المجتمع بما يترتب عن المرض من تكاليف لا يستطيع الفرد والمجتمع تحملها».

وقال د.المطري :« إن من صميم مهام الجمعية اليمنية للسكري تقديم الرعاية النوعية وتحسين مستوى الخدمة الطبية لمرضى السكر»، داعيا المجتمع بمؤسساته وهيئاته العامة والخاصة إلى دعم الجمعية والمساهمة في هذا الجهد من أجل إنشاء مركز في مستشفى الجمهورية بعدن.

من جهة أخرى أكد د.جمال محمد إسماعيل خدابخش، مدير عام هيئة مستشفى الجمهورية بعدن أن «الترتيبات تجرى حاليا لإنشاء مركز لعلاج السكري في مستشفى الجمهورية بعدن».

وأوضح مدير عام هيئة مستشفى الجمهورية بعدن أن «المركز المزمع إنشاؤه سيكون مركزا تخصصيا للعناية بمرضى السكر وتقديم العلاج المتميز لهم إلى جانب اهتمامه بالتثقيف الصحي بشأن هذا المرض، وهو جانب مفقود حتى الآن بين الناس».

وقال د.جمال خدابخش في ختام تصريحه: «من خلال هذا المركز سيجرى تشكيل جمعية لمرضى السكر بمحافظة عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى