مهرجان جماهيري احتفاء بانتهاء الحرب على غزة في الراهدة

> الراهدة «الأيام» أنيس منصور

> شهدت مدينة الراهدة بمحافظة تعز صباح أمس مهرجانا ومسيرة جماهيرية حاشدة دعت لها مؤسسة (صناع الحياة وأحزاب اللقاء المشترك) بمشاركة المئات من المثقفين والمشايخ والوجاهات الاجتماعية والدعاة وخطباء المساجد والطلاب أمام مدرسة الثورة, رفع المشاركون فيها الرايات الخضراء وشعارات المقاومة الإسلامية وصور الشهداء.

وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات افتتحت بكلمة النائب البرلماني السابق محمود أحمد الجهوري قال فيها : «إن أبطال المقاومة سطروا الملاحم البطولية، على الرغم من قلة أعدادهم وعتادهم والمؤامرات التي حيكت ضدهم والحصار الجائر والدماء الزكية الطاهرة التي سالت بغزارة على أرض غزة والصمود والمجد, وكانت المواجهات بإيمان قوي وشجاعة, وإن سقوط الشهداء والجرحى المعتقلين شرف وكرامة لهذه الأمة».

وأضاف في كلمته :«إن حقيقة النصر كشفت عن حقائق الأنظمة العربية التي عجزت عن أداء واجبها, وإن الرأي الذي طرحته الشعوب العربية والإسلامية أثبتت فيه أنها أكثر وعيا وحيوية تجاه القضية الفلسطينية, وعلى استعداد لتقديم ما في وسعها, على عكس القيادات العربية التي ظلت في حالة تواطؤ مع النظام الأمريكي الداعم للسياسات الإسرائيلية, ولقد تحقق النصر بفضل الله ثم صبر المقاومة».وتابع قائلا: «لقد كانت الحرب التي شنها الكيان الإسرائيلي على غزة حرب وحشية وهمجية وشرسة استخدام فيها العدو الصهيوني أسلحة فتاكة ضد شعب أعزل يمتلك أسلحة محلية تقليدية, ولقد قوبلت هذه الحرب بالاستهجان والاستنكار, وأسهمت في إعادة القضية الفلسطينية إلى واجهة الأحداث».

وأشاد الجهوري بدور أبناء الراهدة في قضية نصرة غزة بالتبرعات السخية والتفاعل الكبير. كما ألقيت قصيدتان شعريتان للشاعر المعروف نجيب القرن والشاعر فاضل محمد سالم وعدد من الأناشيد الحماسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى