أبناء عدد من قبائل لحج يعتصمون احتجاجا على الاعتداءت المتكررة على أراضيهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
اعتصم العشرات من أبناء قبائل العزيبة والعقارب وآل البان والسلام بلحج صباح أمس أمام ديوان المحافظة للتنديد بممارسات مكتب الأراضي الذي يتهمونه بصرف عقود تأجير لمساحات شاسعة من الأراضي التي يمتلكونها من دون وجه حق.

وطالبوا في اعتصامهم «السلطة المحلية سرعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية الصادرة عن رئيس الجمهورية والاتفاقيات المبرمة بين السلطة والملاك التي تنص على إعادة الحق لأصحابه».

وتحدث عدد من المعتصمين لـ«الأيام» قائلين: «السلطة المحلية تعلم علم اليقين بصحة الأحكام الشرعية الصادرة منذ مئات السنين، ولكن وللأسف الشديد منذ 18 عاما هي عمر الوحدة اليمنية ومازلنا نراوح في مواقعنا، وكل نشاهده هي مواعيد عرقوب ومماطلة لا حدود لها تقوم بها السلطة المحلية».

وأضافوا: «نطالب بحل مشاكلنا ولا ينبغي أن تتضور أسرنا جوعا وغيرنا يستحوذ على أملاكنا من دون وجه حق، ونؤكد أننا لن نسمح بمصادرة أراضينا وإعادة تأميمها من قبل إدارة الأراضي الناهبة لأملاك الغير».

واختتموا أحاديثهم بالقول:«نطالب الأخ المحافظ الانتصار لأهل الحق، ورفع الظلم، وإنهاء المشاكل التي تفتعلها جهات حكومية الكل يعرفها جيدا، حيث إن المحافظة لن تنعم بالتنمية طالما هناك مصادرة وتأميم ضد أملاك المواطنين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى