مسئول صيني: كل 30 ثانية يولد طفل في الصين يعاني من عيوب جسمانية

> بكين «الأيام» د.ب.أ:

> ألقى مسئول صيني بارز باللوم على تلوث البيئة في ارتفاع عدد المواليد من ذوي العيوب الخلقية في البلاد.

ونسبت صحيفة «تشينا ديلي» في عددها الصادر أمس الأحد لنائب مدير لجنة السكان وتنظيم الاسرة الوطنية الصينية جيانج فان قوله إن «كل ثلاثين ثانية يولد طفل في الصين يعاني من عيوب جسمانية».

وأضاف أن «عدد المواليد ممن يعانون من عيوب جسمانية في ازدياد مستمر سواء في المناطق الريفية أو الحضرية» مشيرا إلى أن كل ذلك يعود إلى تلوث البيئة.. وأشار إلى أن هذه الزيادة الخطيرة دفعت المسئولين إلى تبني خطة عالية المستوى للوقاية في إشارة إلى برامج جرى تدشينها من قبل لجنة السكان وتنظيم الاسرة الوطنية في عام 2007 بهدف توعية وإرشاد الآباء والأمهات الذين ينتظرون استقبال طفل.

وتتضمن هذه البرامج إجراء فحوص مجانية قبيل الحمل والتي تم تطبيقها بالفعل في ثماني ولايات ثبت أن فيها أعلى معدلات المواليد التي تعاني من عيوب خلقية.

وكان جيانج قد حذر في أواخر العام الماضي من ارتفاع معدل المواليد من ذوي العيوب الخلقية في الصين .. كما أثار هذه المسألة مرة أخرى في الشهر الماضي مشددا على أن المشكلة ما زالت خطيرة.. ويولد ما بين 800 ألف و 2، 1 مليون طفل بعيوب خلقية سنويا في الصين وهو ما يعني من 4 إلى 6 في المئة من إجمالي المواليد ، وفقا لبيانات حكومية .

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يربط فيها المسئول الصيني المشكلة وبشكل حاسم بالتلوث البيئي في الصين، التي تضم 16 من بين أقذر 20 مدينة في العالم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى