مواطنون بتبن لحج يوقفون أعمال ربط كهربائي تتضرر منه قريتهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أوقف يوم أمس عدد من المواطنين بمنطقة المساودة بمديرية تبن محافظة لحج أعمال الربط الكهربائي لأحد مصانع تعبئة المياه المعدنية التي تقوم بها مؤسسة الكهرباء, حيث قامت المؤسسة قبل أيام بالشروع في أعمال توصيل للتيار الكهربائي عبر المحول الخاص بالقرية.

وأفاد «الأيام» عدد من مواطني القرية الذين قاموا بإيقاف العمل بالقول:«تم إيصال التيار الكهربائي إلى القرية بعد جهود حثيثة قمنا بها وكنا من المستفيدين من مشروع الوحدة التنفيذية لمشاريع الريف, حيث اعتمد للقرية محول بقوة 75كيلوواط وهو بالكاد يستطيع تغطية حاجة القرية للتيار الكهربائي» .

وأضافوا:«كان الأحرى بمؤسسة كهرباء لحج توفير محول كهربائي خاص بالمشروع أو إلزام صاحب المشروع بشراء محول خاص به وليس الشروع في تنفيذ عملية ربط كهربائي ستؤدي إلى حالة عجز في التيار الكهربائي في القرية».

ورفع الأهالي رسالة إلى وزير الكهرباء ومحافظ المحافظة والأمين العام يشكون فيها مؤسسة الكهرباء وطالبوا بوقف أعمال الربط الكهربائي للمشروع .

وعلمت «الأيام» أن الأمين العام للمجلس المحلي علي حيدرة ماطر قد وجه مذكرة إلى مؤسسة الكهرباء يطالبها فيها إلزام المستثمر بتوفير محول كهربائي على حسابه الخاص .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى