طلابيات تظهر كل شهر مرتين (مؤقتاً) السينما . . ورسالتها

> غانم حسن غانم:

> السينما اثر من أثار المدينة الحديثة ورسالتها خطيرة الاثر في حياة الشعوب ولها من الاهمية والخطر في التاثير على مقومات الامة وعلى انشاء المجتمع ما للجامعات والمعاهد من الاهمية وقد عرف الناس السينما بانها مدرسة وفن وسلاح.

فهي مدرسة لانها تبث الثقافة وتهذب العامة وتوجه الناس الى الطريق الذي يجب عليهم ان يتبعوه ليكونوا مواطنين صالحين. وهي تحث الجمهورعلى كل عمل قوي جليل كما وانها تنير الاذهان وهي فن لانها ترفه عن الناس . . وتصور لنا صدق الاحاسيس، ثم سلاح تستطيع الدول ان توجهه لصالح شعبها فهي تيقظ الشعور وذلك بتقديمها طائفة من الافلام الوطنية المستلهمة من الاحداث الكبيرة كما راينا اخيراً في الافلام المصرية.. وقد عرفت الدول الدور الهام الذي تلعبه السينما في حياتنا فرفعتها عن التهريج والاسفاف ووجهتها نحو معالجة مشاكل المجتمع ووضعت جوائز ثمينة لتشجيع الانتاج السينمائي من توجيه انتاجهم بما يتمشى مع سياسة الدول.

والسينما من اهم العوامل في انهاض الهمم. . وتقريب الامم المتباعدة . . وهي قوة فعالة في تدعيم السلم العالمي وذلك بعرضها آثار الحروب من مشوهين ومن تهديم وما يلاقيه الناس اثناء هذه الحروب من خوف ورعب وفزع مما يجعل الناس يكرهون الحروب وينشدون السلام, واخيراً فالسينما بجانب انها كما قلت سابقاً مدرسة وفن وسلاح فهي تساعد على بناء الامة بناء سليماً من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

العدد(31) في 13/سبتمبر/1958م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى