تصدعات بمشروع مستشفى كرش قبل موعد التسليم النهائي لمكتب الصحة

> كرش «الأيام» خاص

> دعا أعضاء المجلس المحلي لمركز كرش إلى محاسبة المتسببين في المقاولات المشبوهة لمشروع مستشفى كرش الريفي بعد ظهور تصدعات وتشققات في جدران وسطح أقسام المستشفى وسكن الأطباء.

مبدين اعتراضهم على تسليم القسط الأخير للمقاول قبل مراجعة المخالفات الإنشائية وإعادة النظر فيها وتكليف لجنة هندسية لمعاينة مخالفات جدول الكميات وقد سبق أن رفع المهندس المكلف من مكتب الصحة بالمحافظة ما يقارب 65 ملاحظة في ممرات المجاري والمكيفات والحنفيات وأعمدة السطح.

وأفاد «الأيام» عضو المجلس المحلي داود عبد صالح أنه لايوجد عقد رسمي بالأعمال الإضافية «وهناك تبادل مصالح وتغاض ولامبالاة مقصودة من قبل السلطة المحلية»، فيما ذكر رئيس لجنة الخدمات دليل سالم طنبح في اتصال يـ«الأيام» أن الأمين العام وجه بتسليم المبلغ النهائي للمقاول.

واستعرض أعضاء المجلس المحلي ما ذكره تقرير الجهاز المركزي عن تأخير تسليم المشروع بعد ثلاث سنوات من الموعد المحدد في عقد المناقصة ولم يتم محاسبة المتسببين في التأخير وتسديد رسوم تأخير قدرها أربعة ملايين ونصف المليون حسب المادة (112) من قانون المناقصات والمزايدات. من جهته قال مدير عام الصحةعلي حازم:«حتى الآن لم يتم التسليم النهائي وقد سبق مخاطبة جهات الاختصاص بوضعية المشروع التي ستسبب كارثة مستقبلية لاتحمد عقباها إذا ظل الحال كما هو عليه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى