توريس ينقذ ليفربول ويقوده إلى استعادة الصدارة مؤقتا

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
فرناندو توريس
فرناندو توريس
تألق المهاجم الدولي الاسباني للمرة الثانية على التوالي وقاد فريقه ليفربول إلى فوز صعب على مضيفه بورتسموث 3-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ولعب توريس دور المنقذ بعد نزوله في الدقيقة 76 بدلا من الدولي الهولندي راين بابل، فصنع هدف التعادل الثاني عندما هيأ كرة للدولي الهولندي الآخر ديرك كاوت في الدقيقة 85، ثم سجل هو نفسه هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ولم يتوقف إنقاذ توريس لفريقه فحسب بل لمدربه مواطنه رافائيل بينيتيز الذي كاد يدفع غاليا ثمن التشكيلة التي دفع بها منذ البداية حيث احتفظ بتوريس وكاوت وتشابي ألونسو وإلبرت رييرا على مقاعد الاحتياط ودفع بالمهاجم الفرنسي الواعد دافيد نغوغ وبابل والإسرائيلي يوسي بنعيون أساسيين منذ البداية، حيث كان بورتسموث قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الأول في الدوري منذ 30 نوفمبر الماضي وإلحاق الخسارة الثانية بليفربول في الدوري هذا الموسم.

< وواصل تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي نزيف النقاط وباتت فرصه في المنافسة على اللقب تتضاءل بكثرة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هال سيتي صفر-صفر.

وكان تشلسي صاحب الأفضلية طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل تناوبوا على إهدارها بدءا من المهاجم الدولي العاجي سالومون كالو مرورا بالدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما الذي خاض مباراته الاولى مع الفريق اللندني منذ انضمامه إلى صفوفه على سبيل الإعارة من إنتر ميلان الإيطالي، وصولا إلى الفرنسي نيكولا أنيلكا وفرانك لامبارد والألماني مايكل بالاك.

ويعتبر التعادل بطعم الخسارة بالنسبة إلى تشلسي الذي فشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز بعدما كان خسر أمام مضيفه ليفربول صفر-2 الأحد الماضي.

وتراجع تشلسي إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 48 نقطة بفارق 6 نقاط خلف ليفربول و5 نقاط خلف مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة أمام فولهام سيخوضوها في 18 فبراير الحالي.

< واستغل أستون فيلا خسارة تشلسي وانفرد بالمركز الثالث بفوزه على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر حيث رفع رصيده إلى 51 نقطة..وهو الفوز السابع على التوالي لأستون فيلا خارج قواعده وهو يدين به إلى جيمس ميلر (27) وغابريال أغبونلاهور (90) رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.

< وأكرم إيفرتون وفادة ضيفه بولتون وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الإسباني ميكل أرتيتا (40 من ركلة جزاء) والبرازيلي جواو ألفيس ودي اسيس سيلفا جو (49 و90 من ركلة جزاء).

< وفاز سندرلاند على ستوك سيتي بهدفين نظيفين سجلهما كينيون جونز (78) وديفيد هايلي (90)، في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين اثر طرد ماتيو أثيرينغتون في الدقيقة 65.

< وقاد المهاجم الدولي الويلزي كريغ بيلامي فريقه الجديد مانشستر سيتي إلى الفوز على ضيفه ميدلزبره 1-صفر.

وسجل بيلامي الهدف في الدقيقة 52 عندما تلاعب بأحد المدافعين داخل المنطقة وأطلق كرة قوية زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس برادلي جونز.

< وانتزع نيوكاسل فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون 3-2.

وسجل الإيرلندي داميان داف (2) والدنماركي بيتز لوفنكراندز المنتقل حديثا إلى صفوف نيوكاسل قادما من شالكه الألماني (9) وستيفن تايلور (41) أهداف الفريق الفائز، والفرنسي مارك انطوان فورتونيه (4 و73) هدفي الفريق الخاسر.

< وتعادل فريق ويجان مع فريق فولهام صفر-صفر.

< ويلعب اليوم أيضا توتنهام مع آرسنال،ومانشستر يونايتد مع وستهام.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 54 نقطة من 25 مباراة

2- مانشستر يونايتد 53 من 23

3- أستون فيلا 51 من 25

4- تشلسي 48 من 25

5- آرسنال 43 من 24.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى