البحرية الأمريكية تعتقل قراصنة مشتبها فيهم في خليج عدن

> المنامة «الأيام» د.ب.أ

>
صورة وزعتها البحرية الأميركية توضح عملية القبض على القراصنة المشتبه بهم أمس
صورة وزعتها البحرية الأميركية توضح عملية القبض على القراصنة المشتبه بهم أمس
أعلنت البحرية الأمريكية أمس أنها ألقت القبض على تسعة قراصنة مشتبه فيهم في خليج عدن ، وذلك بعد مرور يوم على عملية مماثلة تم خلالها القبض على سبعة قراصنة.

وألقى الطراد الأمريكي يو اس اس فيلا جلف المسلح بصواريخ موجهة القبض على القراصنة التسعة بعد الاستجابة لنداء استغاثة من سفينة تجارية قريبة ، وذلك حسبما ذكرت قيادة الأسطول الخامس الأمريكي المرابط في المنامة .

وقال بيان أصدرته قيادة الأسطول الخامس:«في نحو الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، أرسلت السفينة بريمديفيا التي ترفع علم الهند نداء استغاثة الى كل السفن في المنطقة مفاده أنها تعرضت لإطلاق النار من زورق صغير وأن قراصنة مشتبها فيهم يحاولون الصعود اليها».

وقال البيان إن مروحية من الطراد فيلا جلف وجهت تحذيرا الى الزورق الصغير بالوقوف ولكنه لم يقف، عندئذ تم إطلاق طلقتي تحذير .

وبمجرد أن أوقف القراصنة المشتبه فيهم الزورق الصغير ، اقترب الطراد فيلا جلف والمدمرة يو اس اس ماهان المسلحة بصواريخ موجهة واعترضا الزورق الصغير . وقالت البحرية الأمريكية إن أفراد البحرية قاموا بتفتيش الزورق الصغير وعثروا على أسلحة.

وأضاف البيان:«تم القبض على القراصنة المشتبه فيهم واقتيادهم إلى ظهر الطراد فيلا جلف حيث تم التحقيق معهم ويتم احتجازهم الى حين نقلهم الى منشأة احتجاز مؤقتة على ظهر سفينة الامدادات يو اس ان اس لويس وكلارك».

وفي واشنطن، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغون) براين ويتمان أن المشتبه بهم قد ينقلون الى كينيا التي وقعت بروتوكولا مع الولايات المتحدة حول مكافحة القرصنة. وأضاف:«هؤلاء ليسوا أسرى حرب إنهم مجرمون مفترضون، قراصنة مفترضون يقومون بنشاطات إجرامية ونحن نجمع الأدلة قبل تحديد مصيرهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى