جوتي قلب النادي الملكي .. تدريب الريال أسهل مهمة فى الكرة الأرضية

> مدريد «الأيام الرياضي» عن نيوزسوكر :

> نجم دفاع الفريق الملكي «جوتي» بلغ ال32 عاماً وامتدت فترة لعبه مع الريال الـ14 موسماً ، وهو إنجاز صعب يدل على معدن هذا النجم وقوة مستواه الذي جعله يستمر إلى الآن مع فريق القرن.

وبالإضافة لنجوميته فقد أضاف إنجازا تاريخيا جديدا له بتسجيل الهدف رقم 5000 لفريق الريال مدريد بالليجا تحدث عن الكثير من الأمور الدائرة حالياً بين ريال مدريد وغريمه برشلونة على صراع الليجا في مقابلة مع أحد المواقع الإسبانية المتخصصة والتي كانت كالتالي :

> يا له من موسم عجيب لريال مدريد هذا العام..ما رأيك أنت؟

-نعم ، هذا موسم مضطرب وغريب ، وبالنسبة لي شخصياً ، لأنني عانيت من لعنة الإصابات مرتين خلال هذا الموسم ولم أستطع اللعب كثيراً مع الفريق.

> لا زال لديك الوقت للبروز مرة أخرى خلال الدور الثاني؟

- أتمنى ذلك لأنه لا يزال أمام الفريق العديد من المباريات والمنافسات هذا الموسم. وهنالك منافسة الشامبيونز ، والتي تمثل لنا جميعا تحديا مستورا كل موسم،كما أن هنالك الليجا والتي بالرغم من تأخرنا فيها بالعديد من النقاط عن البارسا ، فإن هذا لا يعني فوزهم بالليجا ، وهنالك الكثير من المرات التى كان فيها الفارق مماثلاً لما هو الآن ولكن في اللفة الأخيرة نلنا فيها البطولة، لذا نحن ما زالت لدينا الفرصة والأمل للمنافسة هذا الموسم ولهذا سنقاتل كل أسبوع للفوز والانتظار .

> أنت تعرف جوارديولا مدرب البارسا جيداً لأنك لعبت ضده،فبماذا يذكرك ؟

- كان قائداً وهو داخل الملعب تماماً كما هو الآن فى قيادة البارسا .. جوارديولا اللاعب يذكرني بجوارديولا المدرب لأنه لم يتغير كثيراً..فهو يحب اللعب الجميل والممتع ، وفي نفس الوقت يحب النظام والتقيد بالمهام داخل الملعب ، لذلك لديه المعادلة المطلوبة لمدرب بحجم فريق البارسا.

>هل ستتبع نفس طريق جوارديولا ، من المستطيل الأخضر للتدريب؟

-نعم ، أتمنى ذلك.

> أراك مصمماً على ذلك؟

-بالفعل أنا مصر على ذلك..رغبتي هي أن أصير مدرباً لأصل في يوم ما لتدريب ريال مدريد.

> هل من السهولة تدريب فريق كريال مدريد؟

- مبدئياً ، نعم .. ينحصر الأمر في تتبع فترات توقف وتأمل حتى لا تتعقد الأمور.. الريال كأي فريق بالليجا ، لكنه يضم نخبة النجوم ، ولهذا يسهل وضع التشكيلة أكثر من الفرق الأخرى لتعدد البدائل.

> مارأيك بأن تكون معظم تسجيلات الفريق من المحترفين الأجانب الشباب المؤهلين؟

-بالنسبة لي لن يكون ريال مدريد هو الريال مدريد إذا لم يكن فيه لاعبون من المدارس السنية للنادي .. وهذا ليس بالنسبة لي فقط ، بل للكثير من أعضاء النادي ، لكن هذا لا يمنع وأتفهم تماماً أن يضم الفريق لاعبين واعدين أجانب.

> أعلنت تأسفك لمغادرة مدير الريال السابق فالدانو ، هل يا ترى تألمت لمغادرة الألماني شوستر أيضاً؟

- نعم ، بالنسبة لي كان مدرباً مهماً لأنه منحني الكثير من الثقة..كان من القليلين الذين مروا بريال مدريد وووثق بمقدراتي من أول يوم وحتى مغادرته .

> هل مرت بك لحظات فقدت فيها الرغبة للعب والاستمرار؟

-نعم ، كنت أحياناً على وشك التخلي عن كرة القدم لأن التمرن بانتظام صباحاً ومساء مع خروجك المستمر من التشكيلة كان من الصعوبة بمكان بالنسبة لي كمحترف..هذا هو الجانب المر في عالم كرة القدم ، عندما لا تلعب أو عندما يمر الفريق بفترة صعبة ولا يصل لنيل البطولات والكؤوس..بعد ذلك أفكر في الأمر وأشعر بأن عالم كرة القدم مليء بالكثير من الأمور الأخرى التي تعوضك عن هذه المعاناة واللحظات العصيبة.

> مثل ماذا مثلاً؟

-حب الناس وتقديرهم لك في الشارع لما قدمته داخل الملعب .. بالنسبة لي هذا الاستقبال فوق كل معاناة تقابلني ويمثل أكبر وأفضل تعويض .

> أيضاً أحياناً ربما تقابل من يسيء إليك بدلاً من مدحك ، أليس كذلك؟

-نعم ، عشت لحظات مرة عدة مرات وأنا بالطرق العامة ، وكم من مرة سمعت ما لايسر ، وهو شيء طبيعي عدم ارتياحي وإستيائي.

> هل اللعب في أرض البرنابيو صعب؟

-نعم ، تطلب مني الكثير بالرغم من أنني أفضل اللعب هكذا ( بأعلى مستوى ) ويرجع ثبات مستواي بالبرنابيو لثقتي بالإجادة بملعبنا..أحياناً أبدأ بطريقة سيئة أو متوتراً ولكن شكراً للدعم الجماهيري الذي به ينتهي الأمر بالتألق وتقديم الأفضل .

> أن تكون لاعب النادي فهذا يمثل لك المزيد من النقد والعبء؟

- لو كنت قدمت من فريق آخر لكانت ثقة الناس بي أكبر ، لكن بفضل العمل الدؤوب والمشقة التي تكبدتها كسبت ثقتهم.

> لماذا نرى الثقة والفخر فى عينيك؟

- لأنني ومع مرور الزمن صرت أفضل فبالإضافة لمحاولتي تحسين أفضل ما لدي في حياتي فإنني أعمل على تحسين سلبياتي أيضاً.

> هل ندمت لأنك لم تخرج من الريال ؟

- أحيانا شعرت بالندم .. لكن الآن وفي هذه اللحظة ، إذا ما ألقينا نظرة للوراء ، فأنا فرح لكل ماجرى لي بالرغم من أنه ليس بنفس مستوى الآخرين من النجوم الذين في ريال مدريد ، لقد عشت لحظات خاصة جداً لا يمكن شراؤها بالمال.

> ماذا تقصد بالآخرين ؟

- كراؤول الذي يسجل تاريخاً لعدد المواسم والمباريات التي خاضها مع الريال والأهداف القياسية التى وصل لها .. راؤول طود كبير في ريال مدريد .. كبير لدرجة تمكنه في المستقبل من أن يحتل مكانة مهمة في إدارة النادي.

> في أي منصب تراه سيكون؟

- هنالك صداقة قوية بيننا وأنا أرى فيه رئيساً لريال مدريد ، وأتوقع أن يحقق انجازات مماثلة كإداري.

> ما زال مبكراً على وضعك لشعار ناد آخر؟

- في الوقت الراهن ليس لدي الرغبة لمغادرة إسبانيا..عندما أنهى تعاقدي مع الريال ، حينها سأرغب في خوض تجربة مثيرة بدوري آخر مثل الدوري الأمريكى، القطري ، الإماراتي .. حينها سأستغل الفرصة الأفضل التى ستتاح لي.

> ماذا تستطيع تقديمه الآن للفريق؟

- ما زال هنالك جوتي بكامل امكانياته ..ثقته وخبرته..مع مرور السنوات أجد نفسي أكثر ثقة وأعلم بأنه ليس هنالك نهاية للتحسن .. ما يهم الآن هو تفادي الاصابات واللعب باستمرار.

> كيف أنت مع خواندي راموس؟

- إنه من النوع الذي يعرف ماذا يريد وكيف يخرج ويستفيد من مقدرة كل لاعبيه ..معه اكتسبنا الانضباط والالتزام والتماسك الدفاعي.

> من هو الزميل الذي يدهشك؟

- جاجو.. الآن هو الأكثر فورمة وجاهزية بيننا جميعاً..فهو يقوم بمجهود جبار مدافعاً ومهاجماً ، لقد تطور كثيراً خلال هذه المدة القصيرة معنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى