فشل مشروع البئرين الجديدتين في لودر.. مدير مشروع مياه لودر لـ«الأيام»: اكتشفنا بعد تركيب محركات البئرين أنهما فاشلتان ولاتغطيان النفقات التشغيلية

> لودر «الأيام» سالم لعور

> أكد الأخ إبراهيم صالح عبدالله مدير مشروع مياه لودر في تصريح خص به صحيفة «الأيام» قائلا: «فشل مشروع حفر البئرين الجديدتين الذي تم الانتهاء من تنفيذهما مؤخرا من قبل مياه الريف محافظة أبين بنسبة 90 %، حيث اكتشفنا بعد تركيب المحركات للبئرين أنهما فاشلتان ولاتغطيان مانسبته 100 % مما كان متوقعا، وفق المخطط له أثناء مرحلتي الدراسة والتنفيذ».

وأضاف مديرمشروع مياه لودر: «وبهذه الصورة بعد تجريب الضخ تأكدنا أن البئرين الجديدتين لن تغطيا النفقات التشغيلية، لانخفاض منسوب المياه منهما».

وعبر عن أسفه للتصريحات التي أدلى بها عبر «الأيام» للمواطنين المستفيدين من مشروع مياه لودر، حين وعدهم بضخ المياه قريبا أثناء قيام إدارة المشروع بمد خطوط الشبكة الداخلية بمدينة لودر، للتخفيف عنهم وإنهاء معاناتهم الطويلة من شحة المياه بالمديرية (لودر وضواحيها)، مؤكدا أن الرياح تأتي بما لاتشتهي السفن.

ووجه مدير مشروع المياه نقل معاناته عبر «الأيام» للأخ المهندس أحمد الميسري محافظ المحافظة، وجهات الاختصاص باتخاذ حلول ناجعة، بهدف إنهاء معاناة أبناء مدينة لودر وضواحيها الذين عانوا منذ سنوات من شحة المياه، بسبب عدم التخطيط السليم.

مؤكدا أن «إنفاق الملايين لمشاريع ليست ذات جدوى لا يفيد إذا لم تنفق في مكانها الصحيح».

وطالب مدير مشروع مياه لودر محافظ أبين وجهات الاختصاص بالإسراع في معالجة مشروع مياه لودر، باستكمال مد خطوط الشبكة الداخلية لباقي مناطق وحارات مدينة لودر وضواحيها، وبناء خزان بجوار ثانوية راجح لودر في الجانب الشمالي الشرقي للمدينة.

وطالب إدارة مياه الريف بالمحافظة الإسراع بإيصال خط مكيمة الرئيسي، حيث إن عدم استكماله وعدم الفتح هو السبب الرئيسي لحدوث سرقات المحركات والأنابيب وغيرها من معدات مشاريع المياه الأخرى.

واختتم مدير مشروع المياه تصريحه: «نريد حلولا سريعة وناجحة، ولانريد بذل الملايين في مشاريع فاشلة، من أجل أن نشعر براحة الضمير، وحل أزمة المواطن في معاناته من حصوله على شربة ماء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى