البطة البرازيلية (باتو) نجم الميلان : كنت أصرخ في صغري:أنا رونالدو..أنا رونالدو

> ميلانو «الأيام الرياضي» عن نيوزسوكر :

> إنه الناشئ الأكثر سطوعا فى عالم كرة القدم اليوم ، ففي عمر التاسعة عشر فقط يقدم البرازيلي باتو الروائع كل يوم مع فريق اسي ميلان و لا تندهش عزيزى القارئ إذا علمت بأن باتو لعب أولى مبارياته الاحترافية فى عمر الستة عشر عاما فقط ، وذلك عام 2006 وانتقل للميلان بعد عام واحد فقط أي في 2007 ، ولم يلعب مع الفريق إلا فى عام 2008.

ولكن منذ أولى مبارياته مع الروسنيري كان من الواضح أنه ليس لاعبا عاديا ولذا لم يكن من المستغرب أن يحقق كل هذا النجاح فى وقت قياسي.

معا إلى هذه الرحلة مع ( البطة ) باتو نجم الميلان الذي سيخبرنا الكثير من الأسرار عن ما سبق في حياته و أمنياته و طموحاته فيما هو آت من مسيرته :

> كانت بدايتك مع انترناسيونال في كأس البرازيل ، حدثنا عن ذلك اليوم؟

- كانت أولى مبارياتي فعلا للذكرى ؛ فقد ساهمت في فوز فريقي الكبير والذي بلغ أربعة أهداف حيث أحرزت هدفا ولعبت مباراة جيدة للغاية ، ولذا فإن أولى ذكرياتي يمكن أن أقول عليها أنها مرضية للغاية .

> و بعد ذلك بشهر واحد فقط أحرزت هدفا في كأس العالم للأندية باليابان في مرمى الاهلي المصري ، كيف كان ذلك ؟

- بعد بدايتي الجيدة مع الفريق تواصل الأداء الذي أعجب الكثيرين وقد تلقيت الكثير من الإشادات خاصة بعد ذلك الهدف في كأس العالم باليابان ، ويمكن القول بأن هدفي في الاهلي كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية بالنسبة لي ولكنني كنت موفقا كذلك إلى حد كبير وأحمد الله على ذلك .

> هل تعتبر نفسك لاعبا فرديا أم جماعيا ؟

- أنا أحب إحراز الأهداف باستمرار وهذا ما أقوله لنفسي طوال الوقت ، ولكن كرة القدم لعبة لـ 11 لاعب و لذا فإنني أضع دائما مصلحة الفريق فوق مصلحتي الشخصية .

> لماذا اخترت الميلان بالذات؟

- لقد جاءتني الكثير من العروض من أندية كبرى مثل تشلسي وريال مدريد ولكن اختياري للميلان جاء لأسباب عديدة لعل أهمها أن الفريق يملك الكثير من اللاعبين البرازيليين مثل كاكا وإيمرسون وغيرهما ، وقد حقق هؤلاء اللاعبون نجاحا كبيرا مع الفريق و لذا لم أتردد في اختيار الميلان لأنه فريق كبير للغاية.

> انتقلت للميلان فى 2007 ولكنك لم تلعب إلا في بداية 2008 بسبب القوانين ، كيف كانت تلك الفترة بالنسبة لك؟

- تلك الشهور الأربعة كانت بمثابة فترة ممتازة للتكيف على الكرة الإيطالية والتعرف على أفراد الفريق فقد شاركت فى كل التمارين كما سافرت مع الفريق فى كل رحلاته و لذا عندما لعبت في بداية 2008 كان الأمر سهلا وسجلت في أول مباراة ومنذ تلك اللحظة أستمتع بكل لحظة مع فريق الميلان .

> و كيف وجدت اللاعبين البرازيليين فى الفريق؟

- عندما حضرت إلى إيطاليا لم أكن أتحدث الإيطالية وقد ساعدني اللاعبون البرازيليون كثيرا داخل و خارج الملعب.. وفي الحقيقة نحن نساعد بعضنا البعض كثيراً ولم يتوقف ذلك أبدا .

> ومن ضمن هؤلاء البرازيليين رونالدو الذي لعبت بجواره العام الماضي فكيف كان ذلك ؟

- عندما كنت طفلا كنت أرتدي قميص رونالدو طوال الوقت و أصرخ(أنا رونالدو .. أنا رونالدو) .. ولذا فقد كان اللعب بجواره شيئا مميزا للغاية وذكرى رائعة سأظل أحتفظ بها طوال حياتي فهو لاعب غير طبيعي و أتمنى أن أحقق ما حققه خلال مشواره الرائع .

> حدثنا عن الميلان وحظوظه هذا الموسم؟

- سنظل نقاتل من أجل الفوز باللقب حتى آخر لحظة فأهدافنا واضحة وهي الفوز بالدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي ولن يوقفنا أي شيء .

> ماذا عن المنتخب البرازيلي ؟

- نحن فى وضع جيد في التصفيات رغم أننا فقدنا الكثير من النقاط على أرضنا لأن كل الفرق تأتي بدافع كبير لتحقيق نتائج إيجابية أمام البرازيل على أرضها ، ولكني أعتقد أننا في وضع جيد في تصفيات كأس العالم 2010 .

> كان هناك بعض المراحل الصعبة في طفولتك هل لك أن تحدثنا عنها ؟

- في عمر العاشرة شخصني الأطباء بمرض السرطان و قمت بعملية جراحية و لم تكن ناجحة تماما وتعرضت لبعض المضاعفات ولكن وقوف والدتي بقربي جعلني أتخطى تلك المرحلة الصعبة من حياتي التي انتهت تماما الآن .

> و كيف تتعامل مع الشهرة ؟

- حتى وقت قريب كنت أنا من يركض وراء النجوم لالتقاط صور معهم أو لأخذ تواقيعهم و لذا فإنني أحرص تماما على إرضاء الجمهور خاصة الأطفال منهم وهذا الأمر يجعلنى أشعر بسعادة غامرة.

> و ماهي طموحاتك للمستقبل ؟

- أتمنى الفوز بالاسكوديتو ودوري الأبطال مع الميلان والفوز بكأس العالم مع البرازيل و كذلك تحقيق جائزة أفضل لاعب فى العالم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى