مواطنون يتجمهرون أمام مقر صرف معونة القمح الإماراتي بعقان احتجاجا على فرض مبالغ

> عقان «الأيام» محمد مرشد عقابي

> تجمهر أمام مبنى البريد والتوفير البريدي بمركز عقان في مديرية المسيمير محافظة لحج وهو مقر صرف معونة القمح الإماراتي لحالات الرعاية الاجتماعية، صباح أمس، عشرات من المواطنين المستحقين، احتجاجا على فرض رسوم مالية مقابل كل كيس قمح.

وذكر المواطنون في مذكرة رفعوها عبر «الأيام» إلى الإخوة رئيس وأعضاء المجلس المحلي للمديرية ومكتب الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، أن عملية توزيع القمح تتم بطريقة غير مسبوقة، وهي فرض مبلغ قدره خمسمائة ريال على كل كيس مقابل منحه للمستحق له، في حين توزع هذه المعونات على بقية مراكز المديرية من دون فرض أية رسوم.

والتقت «الأيام» بعدد من المواطنين المتجمهرين حيث قال كل من أحمد حسن حمودة، وعبدالله الشهيد، وقحطان الدعف، ومحسن حسين، بأنهم استفسروا من مدير الصرف والتوزيع بالمركز عن سبب فرض مبلغ خمسمائة ريال على كل كيس طالما أن أكياس القمح أتت منحة للمستحقين من الفقراء وذوي الحاجة التابعين لصندوق الرعاية الاجتماعية، ويتم صرفها في بقية المراكز بالمجان، وفي عاصمة المديرية برسوم مالية قدرها مائة ريال على كل كيس، فقال لهم بأن لديه توجيهات بفرض هذا المبلغ من قبل مدير صندوق الرعاية الاجتماعية.

وقد تم تقديم بلاغ إلى مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية حول فرض هذه المبالغ على المواطنين المستفيدين من معونة القمح الإماراتي بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى