برشلونة وفرصة الاقتراب أكثر من لقب الدوري الاسباني

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

> سيكون برشلونة أمام فرصة الاقتراب خطوة إضافية من لقبه التاسع عشر عندما يستضيف اليوم السبت جاره اسبانيول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني.

فيما يأمل ريال مدريد حامل اللقب مواصلة سلسلة انتصاراته بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس لكن الهم الأساسي للأخير لن يكون منصبا على مباراة اليوم مع بيتيس بل يتوجه إلى الاربعاء المقبل لموقعة النادي الملكي مع ليفربول الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على ملعب «نوكامب»، يخوض برشلونة اختبارا سهلا على الورق مع جاره اسبانيول الذي يتذيل الترتيب، إلا أن مباريات الدربي لطالما حملت معها المفاجآت لأنها لا تأخذ في عين الاعتبار الفوارق الفنية أو موقف الجارين في الترتيب العام.

ويأمل مدرب برشلونة جوزيب غوادريولا أن لا تأتي صحوة اسبانيول على حساب فريقه الذي عانى الأمرين في مباراة الذهاب حيث تخلف صفر-1 حتى الدقيقة 78 عندما نجح الفرنسي تييري هنري في إدراك التعادل قبل أن يخطف الارجنتيني ليونيل ميسي الفوز في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وقال خافي هيرنانديز قائد فريق برشلونة:«تبدو مباراة سهلة على الورق ونظريا..ولكنني أثق أنها لن تكون كذلك».

واحتاج برشلونة إلى ضربة جزاء مشكوك في صحتها خلال الدقيقة الأخيرة من مباراته أمام اسبانيول في سبتمبر الماضي ليحقق الفوز 2/1 في الدور الأول للمسابقة، وأضاف خافي أن فارق العشر نقاط التي تفصل برشلونة عن منافسه العنيد ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني في جدول المسابقة «معقول» لكن «ريال مدريد ربما يفكر في اللحاق بنا» .. ويخوض خافي مباراة اليوم بدون شريكه في خط وسط الفريق والمنتخب الأسباني أندريس إنييستا حيث يغيب إنييستا عن صفوف الفريق لمدة شهرين على الأقل بعد إصابته بشد عضلي في الفخذ الأيسر خلال تدريبات الفريق يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يذق اسبانيول طعم الفوز منذ نوفمبر الماضي ما يعزز حظوظ برشلونة في الخروج فائزا من هذه المواجهة وتعويض اهداره نقطتين في المرحلة السابقة أمام بيتيس بعدما تعادل مع الاخير 2-2 في مباراة تخلف خلالها بهدفين نظيفين قبل أن ينقذه الكاميروني صامويل إيتو من تلقي الهزيمة الثانية له هذا الموسم عندما سجل هدفين للفريق الكاتالوني في الشوط الثاني، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا.

ويبدو أن النجاح الملفت الذي يحققه إيتو مع برشلونة لن يمنعه في البحث عن تحد أخير خارج «نوكامب» وهو أمر أكده الكاميروني الاسبوع الحالي عندما قال:«هل سأبقى في برشلونة؟ لقد اتخذت قراري حول مستقبلي لكن لا يمكنني قول أي شيء حاليا».

وقد يكون التحدي الجديد الذي يبحث عنه إيتو في إيطاليا مع ميلان بعدما كشفت صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» الاربعاء الماضي أن مدير أعمال الكاميروني على اتصال بميلان من أجل التفاوض حول احتمال التعاقد معه.

وكتبت الصحيفة الايطالية أن:«أنظار إيتو نحو ميلان» ، مؤكدة أن مدير أعمال إيتو، دون أن تذكر إسمه، كان متواجدا في ميلانو من أجل بعض الاجتماعات غير المباشرة مع إداريي ميلان.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميلان لا يريد تسريع الامور وهو يتجنب الاتصالات المباشرة مع إيتو تحاشيا لأي «خرق» لقوانين الاتحاد الدولي «فيفا» التي تحرم على اللاعب الدخول في أي مفاوضات مع أي ناد قبل نهاية 2009.

وتابعت:«لكن إيتو لا يريد البقاء في برشلونة ويرفض تماما فكرة تمديد عقده لما بعد من 2010» ، معتبرة أن نائب رئيس ميلان أدريانو جالياني يرى بأن التعاقد مع إيتو لا يحتم على الفريق اللومباردي اتخاذ قرار بشأن هذا الموضوع في الفترة الحالية، مضيفا:«جالياني وضع أمامه أوليات أخرى في الوقت الحالي لكن موضوع إيتو في ذهنه أيضا».

وقد يبقي غوارديولا الثنائي ميسي وهنري على مقاعد الاحتياط كما فعل في مباراة بيتيس قبل أن يزج بهما في الشوط الثاني، لأن بانتظار الفريق الكاتالوني مواجهة صعبة مع مضيفه ليون الفرنسي في دوري الأبطال الثلاثاء المقبل.

وعلى ملعب «سانتياجو برنابيو»، يدخل ريال مدريد إلى مباراته وضيفه بيتيس بمعنويات عالية جدا لأن النادي الملكي يقدم مستوى مميزا منذ أن استلم راموس الاشراف عليه بدلا من الالماني برند شوستر،وحقق ريال الاسبوع الماضي فوزه الثامن على التوالي في الدوري والتاسع في 10 مباريات ضمن مختلف المسابقات وجاء على حساب مضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر.

ورغم هذه النتائج المميزة لا يزال النادي الملكي على بعد عشر نقاط من برشلونة،إلا أنه لا يزال هناك 15 مرحلة على انتهاء الموسم وكل شيء ممكن.

ويعول الريال في مباراتي اليوم والاربعاء على المعنويات المرتفعة لقائده راؤول غونزاليز الذي أصبح السبت الماضي أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي متفوقا على إنجاز الاسطورة الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الأهداف المسجلة في جميع المسابقات ، بعدما سجل هدفه الحادي عشر هذا الموسم وال216 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الاول لريال مدريد عام 1994، وال309 في 505 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه ليتفوق على دي ستيفانو (307) بهدفين بعدما عادل إنجاز الأخير قبل مرحلتين أمام نومانسيا.

واستعاد الهولنديان آريين روبن وويسلي شنايدر نجما ريال مدريد لياقتهما كما يعود مواطنهما رافاييل فان دير فارت إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه.

كما يحرص الهولندي الآخر كلاس يان هونتلار مهاجم الفريق على التألق مع ريال مدريد بعدما سجل الهدف الأول له مع الفريق في شباك سبورتنج خيخون يوم الأحد الماضي.

ولم يسجل ريال مدريد اللاعب هونتلار في قائمة الفريق الأوروبية ليغيب اللاعب عن صفوف الفريق في مباريات الأدوار النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا مما يجعله أكثر إصرارا على السطوع في مباريات الدوري الإسباني.

وما زال اللاعب الهولندي الخامس في صفوف الفريق وهو رويستون درينتي يشعر بالعصبية والانزعاج من اللعب مجددا في ستاد «سانتياجو برنابيو» بعد صفارات الاستهجان التي تعرض لها خلال مباراة الفريق التي فاز فيها ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونا الشهر الماضي.

ونصح أسطورة ريال مدريد ونجمه الأرجنتيني السابق ألفريدو دي ستيفانو الرئيس الفخري للنادي حاليا اللاعب درينتي يوم الاثنين الماضي بقص شعره وخلع القرط الذي يعلقه بأذنه.

وتقام اليوم السبت مباراتان أخريان أيضا لارتباط أتلتيكو مدريد وفياريال بمسابقة دوري أبطال أوروبا، الاول مع ضيفه بورتو البرتغالي الثلاثاء الماضي، والثاني مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني الاربعاء.

ولن يكون استعداد أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز السادس، لمباراته الاوروبية سهلا على الاطلاق لأنه يحل ضيفا على اشبيلية الثالث، فيما يلعب فياريال الخامس مع ضيفه سبورتينغ خيخون.

ويتصارع اشبيلية وفياريال وأتلتيكو مدريد على المركزين الثالث والرابع (لأن برشلونة وريال بعيدان جدا) المؤهلين إلى دوري الأبطال الموسم المقبل إلى جانب فالنسيا الرابع حاليا والذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا غدا الاحد.

ولا يفصل بين اشبيلية الثالث وأتلتيكو مدريد السادس إلا خمس نقاط.

وفي المباريات الاخرى ، يلعب غدا الأحد بلد الوليد مع ملقة، وريكرياتيفو هويلفا مع الميريا، ومايوركا مع راسينغ سانتاندر، وأوساسونا مع نومانسيا، وخيتافي مع أتلتيك بلباو.

يلعب اليوم

الدوري الإيطالي

6:00 بولونيا - إنتر ميلان

الجزيرة الرياضية + 1

8:00 روما - سيينا

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 باليرمو - يوفنتوس

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الانجليزي

3:45 أستون فيلا - تشيلسي

شو سبورت 1

6:00 ستوك سيتي - بورتسموث

شو مسلسلات إكسترا 1

6:00 بولتون - وست هام

شو كوميدي إكسترا

6:00 ميدلزبره - ويجان

اكستريم سبورت

6:00 آرسنال - سندرلاند

شو سبورت 1

8:30 مانشستر يونايتد - بلاكبيرن

شو سبورت 1

الدوري الإسباني

10:00 فياريال - خيخون

10:00 برشلونة - إسبانيول

الجزيرة الرياضية + 2

10:00 ريال مدريد - ريال بيتيس

الجزيرة الرياضية + 4

12:00 إشبيلية - أتلتيكو مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

5:30 بايرن ميونيخ - كولن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى