حظوظ متباينة للفرق الانجليزية في كأس الاتحاد الأوروبي

> هامبورج «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
تباينت حظوظ الفرق الإنجليزية المنافسة في جولة الذهاب بدور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء أمس الأول الخميس حيث تلقت شباك توتنهام هدفين متأخرين ليخسر الفريق أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني صفر/2 بينما تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي 2/2 .

ودفع توتنهام ثمن ضعف خط دفاعه في مباراته مع دونيتسك التي أقيمت بالاستاد الأولمبي عندما نجح اللاعب البديل ايفجيني سيليزنوف في استغلال الضربة الحرة التي سددها زميله لاعب خط الوسط البرازيلي جادسون وأسكن الكرة في شباك هوريليو جوميز حارس مرمى توتنهام قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

وقبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة أضاف جادسون الهدف الثاني لدونيتسك بعدما تبادل الكرة أمام المرمى مع سيليزنوف ، ليصبح هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام أمام مهمة صعبة في مباراة الإياب التي تقام يوم الخميس المقبل على ملعب «وايت هارت لين».

أما مانشستر سيتي فقد أصبح المرشح الأوفر حظا من منافسه كوبنهاجن للتأهل إلى دور الستة عشر..وافتتح المدافع نيدوم أونوها التسجيل لمانشستر في الدقيقة 29 عندما سدد كرة مرت من تحت جسد جيسبر حارس مرمى كوبنهاجن. وأدرك آيلتون ألميدا التعادل لكوبنهاجن في الدقيقة 56 قبل أن يتقدم مانشستر مجددا بهدف للاعب ستيفن آيرلند في الدقيقة 60 وكادت المباراة أن تنتهي بفوز مانشستر سيتي لكن مارتن فينجارد خطف هدف التعادل 2/2 لكوبنهاجن في الدقيقة الأخيرة من المباراة إثر تمريرة من دام ندوي.

وحول ليخ بوزنان البولندي تخلفه بهدفين أمام ضيفه أودينيزي الإيطالي إلى التعادل 2/2 وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم أودينيزي بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بهدف سجله فابيو كولياريللا إثر ضربة حرة لزميله جايتانو داجوستينو. وبعد خمس دقائق دعم الفريق الإيطالي تقدمه بالهدف الثاني حيث تصدى تورينا حارس مرمى ليخ بوزنان لكرة سددها جوكان إنلر لكن الكرة ارتدت وارتطمت بمدافع ليخ بوزنان مانويل أربوليدا لتعود إلى الشباك وتسكنها عن طريق خطأ من أربوليدا.

لكن بوزنان حافظ على أمله وسجل هدفه الأول في الدقيقة 81 وكان من نصيب البيروفي هرنان رينجيفو ثم عوض أربوليدا فريقه عن الهدف الذي سجله عن طريق الخطأ في مرماه ، وأضاف الهدف الثاني لبوزنان في الدقيقة 84 في شباك سمير هاندانوفيتش حارس مرمى أودينيزي.

وتغلب توينتي الهولندي على مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف سجله ماركو ارناوتوفيتش في الدقيقة 22 من المباراة..وضاعف أياكس أمستردام من فرحة الجماهير الهولندية عندما فاز على مضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله كيندي في الشوط الثاني من المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى