فرق المقدمة تستعد لأبطال أوروبا أكثر من الدوري الإيطالي

> روما «الأيام الرياضي» وكالات :

>
يخوض إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة اختبارا سهلا نسبيا عندما يحل ضيفا على بولونيا السادس عشر ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

وكان انتر ميلان خطا خطوة كبيرة نحو اللقب الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه عندما تغلب على جاره وغريمه التقليدي ميلان 2-1 في المرحلة الماضية وسقوط مطارده المباشر يوفنتوس في فخ التعادل أمام ضيفه سمبدوريا 1-1..ويملك إنتر ميلان 56 نقطة مقابل 47 ليوفنتوس و45 لميلان.

وتكتسي مباراة بولونيا أهمية كبيرة بالنسبة إلى مدرب انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو كونها بروفة لمواجهته الساخنة أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يوليها النادي أهمية كبيرة في سعيه إلى العودة إلى الألقاب القارية منذ عام 1965 عندما توج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويخوض انتر ميلان المباراة في غياب مدافعيه الارجنتيني نيكولا بورديسو والروماني كريستيان تشيفو بسبب الإيقاف بيد أن الفريق يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خصوصا هدافه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي أدريانو والارجنتيني خوليو كروز.

ويعرف الصربي سينيسا ميهايلوفيتش المدير الفني لفريق بولونيا منافسه إنتر ميلان جيدا حيث كان مدافعا في صفوف الفريق لمدة عامين كما عمل مساعدا للمدرب روبرتو مانشيني المدير الفني الأسبق لإنتر قبل قدوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الصيف الماضي.

وحذر الصربي الآخر ديجان ستانكوفيتش لاعب خط وسط انتر فريقه من هذه المباراة قائلا:«سنخوض مباراة صعبة للغاية لأن بولونيا فريق قوي مثل مدربه».

وسجل ستانكوفيتش هدف الفوز 2/1 لإنتر في مرمى جاره ميلان مطلع هذا الأسبوع ولكنه سيكون بين اللاعبين الذين يحصلون على راحة من مباراة اليوم من أجل توفير كل طاقاته للمواجهة مع مانشستر يونايتد.

في المقابل، تنتظر يوفنتوس الثاني رحلة صعبة إلى جزيرة صقلية لمواجهة باليرمو في مباراة يعود فيها مهاجم الاول البرازيلي أماوري إلى مواجهة فريقه السابق.

وكان أماوري ترك باليرمو الصيف الماضي للانضمام إلى يوفنتوس.

وقال أماوري أنه لن يحتفل بتسجيله أي هدف في مرمى باليرمو في حال نجح في ذلك اليوم السبت، وقال:

«أكن احتراما كبيرا إلى باليرمو ولن أحتفل في حال تسجيلي لأي هدف..كان أنصار باليرمو يعاملونني وكأنني ملك».

ويخوض يوفنتوس بداية من مباراته في هذه المرحلة ست مباريات في 18 يوما فقط حيث يشارك الفريق في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا بالإضافة لوصوله إلى الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

وتمثل هذه المباريات المتعاقبة اختبارا لقدرة الفريق على الاستمرار في المنافسة حتى نهاية الموسم.

وتصدت العارضة والقائمان للعديد من تسديدات لاعبي يوفنتوس ليسقط في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه سامبدوريا مطلع هذا الأسبوع ومن ثم وصل الفارق الذي يفصله عن إنتر المتصدر إلى تسع نقاط.

ورغم ذلك ، يشعر كلاوديو رانييري المدير الفني ليوفنتوس بالتفاؤل خاصة وأن قائمة الإصابات في الفريق اقتصرت على كريستيان زانيتي وباولو دي سيلي.

وتعافى المهاجم الفرنسي دافيد تريزيجيه وقلب الدفاع جورجيو تشيلليني وقد يشاركا لبعض الوقت على الأقل في المباراة الصعبة للفريق اليوم السبت أمام مضيفه باليرمو استعدادا للمباراة الصعبة أمام مضيفه تشيلسي الانجليزي في العاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء المقبل.

من جهته، يخوض ميلان اختبارا صعبا على أرضه أمام ضيفه كالياري السابع.

ويسعى ميلان إلى تعويض خسارته أمام انتر ميلان ومصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل في آخر مباراتين له على ملعب «سان سيرو» أمام جنوى وريجينا.

وفي باقي المباريات، يلعب روما مع سيينا، وكاتانيا مع ريجينا، وفيورنتينا مع كييفو، وليتشي مع لاتسيو، ونابولي مع جنوى ، وسمبدوريا مع أتالانتا، وتورينو مع أودينيزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى