دروجبا يهاجم سكولاري ويتعهد بالبقاء مع البلوز

> لندن «الأيام الرياضي» وكالات:

> هاجم اللاعب الإيفواري ديدييه دروجبا مدربه البرازيلي السابق بنادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري متعهدا في الوقت نفسه بالبقاء بصفوف النادي اللندني الكبير وذلك خلال الحوار الذي أجرته معه صحيفة «صن» البريطانية ونشرته بعددها الصادر أمس الجمعة.

وتعرض دروجبا نجم هجوم منتخب كوت ديفوار لانتقادات شديدة لهبوط مستوى أدائه هذا الموسم ، وأثار سكولاري الشكوك حول مدى التزام اللاعب قبل إقالة المدرب البرازيلي بقليل في الأسبوع الماضي.

كما رشح دروجبا للانتقال إلى إيطاليا للعب تحت قيادة مدربه البرتغالي السابق جوزيه مورينيو في إنتر ميلان ، ولكن المهاجم الإيفواري أصر على أنه باق مع تشيلسي.

وقال دروجبا: «إنني سعيد هنا مع الجميع وأود أن أظل لاعبا في تشيلسي .. أريد أن يكف الناس عن التحدث حول عودتي إلى مارسيليا أو ذهابي إلى إنتر ميلان».

واعترف دروجبا بأنه حزن بالفعل عندما ترك مورينيو تدريب تشيلسي ولكنه أصر على أن هذا الأمر أصبح من الماضي الآن وأنه أصبح حريصا على البقاء في تشيلسي حتى نهاية مدة تعاقده الأصلية مشيرا إلى حبه الكبير لجمهور الفريق.

وقال دروجبا:«إن أسرتي تحب العيش هنا وتريد البقاء..لم تجر أي محادثات حول تمديد عقدي مع تشيلسي ولكن الوقت مازال متوفرا لهذا الأمر».

وأضاف:«سأبقى في تشيلسي إذا عرض علي صفقة جديدة..وإن كنت أعرف أنني علي في البداية أن أثبت لهم أنني مازلت ديدييه دروجبا الذي يعرفه هذا النادي».

وبدا هذا التعليق ردا مباشرا على تصريحات سكولاري التي من الواضح أنها اثارت استياء اللاعب الإيفواري /30 عاما/ بشدة.

وقال دروجبا:«عندما بدأ سكولاري يوجه اللوم لأفراد بعينهم ، أصبح الأمر سيئا..فلأن تسمي لاعبا واحدا وتعتبره مسئولا عما حدث في فريق مكون من 24 لاعبا هو خطأ كبير بكل تأكيد».

وأضاف:«شعرت بصدمة كبيرة عندما قال سكولاري هذه التصريحات..كيف يمكن للاعب واحد أن يتحمل مسئولية عدم تحقيق انتصارات لأسابيع طويلة وبالتالي خسارة نقاط مهمة بالدوري؟».

وأصر دروجبا على أن كرة القدم ليست لعبة فردية لذلك فعندما يفوز الفريق بمباراة ما يفرح الجميع بهذا الفوز ويجنون ثماره سويا.

ولكن عندما يخسر الفريق فيجب على الجميع أيضا أن يتحملوا المسئولية سويا.

ورد دروجبا على اتهامه بتحريض رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي على إقالة سكولاري قائلا:«لو كنت أتمتع بكل هذا النفوذ مع صاحب النادي كما ادعى «سكولاري» لكان مورينيو مازال موجودا هنا ، أليس كذلك؟ هذا إن كان لدي هذا النفوذ!».

وأضاف:«أكن كل الاحترام لسكولاري كرجل وكمدرب ، ولكنني لم أتورط على الإطلاق في أي مناقشات مع صاحب النادي».

وقد يلعب دروجبا مباراة اليوم السبت الحاسمة لتشيلسي أمام أستون فيلا بالدوري الانجليزي الممتاز من بدايتها حيث يرجح أن يلعب الهولندي جوس هيدينك مدرب تشيلسي الجديد بطريقة 4/4/2 مما سيجعله يدفع بدروجبا إلى جانب الفرنسي نيكولا أنيلكا في الهجوم.

وعلق دروجبا على مدرب تشيلسي الجديد قائلا:«إن هيدينك هو ما يحتاجه تشيلسي الآن بالضبط».

وأضاف:«عندما تدرب فريقا مثل تشيلسي فإنك بحاجة لتوحيد صفوف الفريق في وقت الشدة ، لا أن تفرقها..إن فريق تشيلسي مثل الأسرة الواحدة ، والأسرة عادة ما تحتاج لأن تبقى مترابطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى