الركلات رجحت الهلال..والعنيد عاند بعشرة في مباراة الطرائف!!.. بصعوبة..الهلال يتجاوز شعب إب في كأس الوحدة

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

>
حقق فريق هلال الحديدة فوزاً صعباً على ضيفه شعب إب بركلات الترجيح 4/5 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب العلفي بمدينة الحديدة عصر أمس الجمعة ضمن مباريات الدور16 من منافسات كأس الوحدة..المباراة لم ترتق للمستوى الفني المأمول من طرفي اللقاء.

وبشكل عام فإن الهلال كان الأكثر استحواذاً على الكرة ولكن لاعبيه افتقدوا للمسة الأخيرة..بينما لعب الشعب بطريقة منظمة اعتمد فيها على المرتدات السريعة والتي لم تكن لها فاعلية.

بداية اللقاء شهدت قيام الحكم فؤاد السيد بطرد لاعب الشعب رضوان عبد الجبار على خلفية سوء سلوك بدر منه تجاه لاعب الهلال علي مبارك..ليعاني الشعب من النقص منذ البداية.. ورغم ذلك فإن الهلاليين لم يتمكنوا من استغلال هذا النقص..حيث بدا الدفاع الشعباوي أكثر تماسكاً بوجود قائد الفريق وفي عبد الله وبقية زملائه.

وطوال أحداث اللقاء اشتكى لاعبو وجماهير الفريقين من قرارات الحكم فؤاد السيد..وكانت الاعتراضات تتوالى عليه بين كل لحظة والأخرى.

وفي الدقيقة 25 توغل الهلالي ياسر باصهي في الجهة الشعباوية اليسرى ليرسل عرضية تصطدم في يد أحد مدافعي الشعب ولكن الحكم يطلب مواصلة اللعب وسط احتجاجات الهلاليين..بعدها قام مهاجم الشعب أيمن الهاجري بتهيئة الكرة لنفسه داخل منطقة جزاء الهلال..ثم أرسل تسديدة جميلة بطريقة الدبل كيك لتعتلي الكرة العارضة بقليل وكانت هذه أخطر فرص الشعب في اللقاء.

الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول شهدت كذلك تعرض مهاجم الهلال باصهي لعرقلة داخل المنطقة الشعباوية ليعترض الهلاليون بشدة على حكم اللقاء لعدم احتسابه ركلة جزاء.

وكاد الهلال أن يسجل أولى أهدافه في الشوط الثاني من اللقاء عندما استغل منصر باحاج عرضية علي مبارك وأرسل كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الشعب..وبدأت المباراة تتخذ منحى إيجابيا في منتصف هذا الشوط حيث قدم الفريقان هجمات متبادلة بشكل سريع..هجمة هنا وهجمة هناك..ولكن هذا الوضع لم يستمر سوى لحوالي سبعة دقائق ليعود الطرفين بعدها إلى الرتم البطيء.

حتى جاءت الدقيقة 85 التي شهدت أخطر الفرص الهلالية عندما توغل ياسر باصهي من الجهة اليمنى مسدداً كرة قوية مرت بجوار القائم الشعباوي الأيمن بسنتيمترات قليلة لتضيع الفرصة الهلالية الأخطر..وبعد أن عجز الفريقان عن التسجيل طوال شوطي اللقاء تم اللجوء لركلات الترجيح التي رجحت كفة الهلال بنتيجة 4/5 بعد أن أضاع لاعبو الشعب ركلتين بينما أضاع الهلاليون ركلة واحدة..حيث تصدى حارس مرمى كل فريق لركلة واحدة.
لقطات

- شهد ملعب العلفي أثناء هذه المباراة عدة مواقف طريفة ومضحكة، منها قيام أحد الأطفال بالدخول فجأة إلى الملعب في الدقائق الأخيرة أثناء سير اللقاء والركوض بسرعة من طرف الملعب إلى الطرف الآخر ليدخل في الأخير إلى مرمى الشعب ويتعلق في الشباك مثل الكرة.

وكأنه أراد أن يقول للاعبين:إذا لم تستطيعوا أن تسجلوا ولو هدفاً في المباراة فأنا أسجله!! ..وموقف آخر عندما قام مصور الفضائية اليمنية بالدخول بكل أريحية وثقة إلى أرضية الملعب ليقوم بتصوير ركلات الجزاء وطبعاً تم منعه من قبل الحكام!! وضحك المتابعون كذلك عندما ظل كل من حكم اللقاء وحارس مرمى الشعب يتبادلان الاعتذار بشكل زائد عن اللازم!!

- لاعب الشعب أيمن الهاجري ظهر بمستوى جيد وقدم في لقاء الأمس لمحات فنية جميلة..وإذا استمر على هذا الرتم فسيكون له شأن في المستقبل.

- مدربا الفريقين الكابتن سامي نعاش والكابتن بشار عبد الجليل كانا في حالة توجيه مستمر للاعبين..ولكن بشار بالغ بشدة وذلك بكثرة اعتراضاته التي وصلت لدرجة دخوله إلى داخل أرضية الملعب في مناسبتين!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى