فوز تاسع لريال مدريد ونكسة جديدة لبرشلونة في إسبانيا ومانشستر والإنتر يواصلان الصدارة في انجلترا وإيطاليا

> عواصم «الايام» ا.ف.ب:

>
واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على ضيفه ريال بيتيس 6-1.

وتعرض برشلونة المتصدر لنكسة جديدة بسقوطه أمام جاره اسبانيول 1-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعبه سانتياغو برنابيو في العاصمة التهم ريال مدريد ضيفه في الشوط الاول بنصف دزينة من الاهداف افتتحها مبكرا الارجنتيني جونزالو هيجوين بعدما تابع بقدمه اليسرى كرة في الشباك كانت وصلته من رأس القائد راؤول (7)، هو الرابع عشر له هذا الموسم.

ولم يطل الامر كثيرا حتى أضاف الهولندي كلاس يان هونتيلار المنتقل حديثا إلى أحضان النادي الملكي الهدف الثاني بعدما تلقى كرة في وسط منطقة الجزاء سددها بيمناه مباشرة في المرمى (15).

وأضاف هونتيلار الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من زاوية ضيقة ووضع الكرة لا ترد في أقصى الزاوية اليسرى (24)، مسجلا بالتالي الهدف الثالث مع ريال مدريد منذ انتقاله إليه في سوق الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.

وقلص البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الفارق بعد أن استثمر تمريرة خوانديس أحسن استثمار (30).

وقال القائد راؤول كلمته الاولى في اللقاء بقذيفة سددها بيسراه من خارج المنطقة انفجرت في الشباك هدفا رابعا لريال مدريد بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو (36)، ثم الكلمة الثانية بعد تمريرة من الارجنتيني فرناندو جاجو أنهاها في المرمى هدفا خامسا.

واختتم المدافع الفذ والهداف سيرجيو راموس المهرجان من ضربة رأس اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني جابرييل هاينتزه مع صافرة نهاية الشوط الاول (45).

وفي الشوط الثاني يبدو أن تعليمات مدرب بيتيس أعطت ثمارها فلم يتمكن أي من الفريقين تبديل نتيجة الشوط الاول.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة وقلص الفارق إلى 7 نقاط بينه وبين الفريق الكاتالوني الذي تعرض على ملعبه نوكامب لانتكاسة جديدة بعد تعادله في المرحلة السابقة 2-2 مع بيتيس المقهور والمهزوم أمس أمام غريمه فريق العاصمة.

وبدأت محنة برشلونة الذي عاش يوما أسودا مع طرد المالي سيدو كيتا (38)، لكن اسبانيول لم يستطع استغلال النقص إلا في الدقيقة 50 لأول مرة عندما تلقى إيفان دي لا بينيا كرة من نيني قريبة من المرمى تابعها برأسه من 6 أمتار هدفا أول.

وعزز دي لا بينيا نفسه تقدم فريقه بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (54) قبل أن يقلص العاجي يايا توريه الفارق من متابعة الكرة التي وصلته من ركلة حرة (62).

وفي مباراة ثالثة تغلب فياريال وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه سبورتينج خيخون العائد بعد غياب طويل إلى الاضواء بهدفين للإيطالي جوزيبي روسي (2) وخوان كابديفيلا (35) مقابل هدف للكرواتي ماتي بيليتش (1).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة60 نقطة من 24 مباراة

2- ريال مدريد 53 من 24

3- اشبيلية 41 من 23

4- فياريال 41 من 24

5- فالنسيا 38 من 23.

فوز بشق النفس لمانشستر يونايتد وتشلسي إلى المركز الثالث

< حقق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزا بشق النفس على ضيفه بلاكبيرن 2-1، وصعد تشلسي وصيف البطل مرتين متتاليتين إلى المركز الثالث اثر فوزه على مضيفه وصاحب المركز الثالث سابقا أستون فيلا 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعبه أولد ترافورد، بدأ مانشستر هجومه مبكرا دون أن يتمكن من افتتاح التسجيل قبل الدقيقة 23 حين أرسل البرتغالي لويس ناني كرة عرضية طويلة فشل النيوزيلندي راين نيلسن في قطعها رغم أن قدمه أصابتها فوصلت إلى واين روني الذي أودعها الشباك بسهولة (23).

واستطاع بلاكبيرن إدراك التعادل بعدما خطف المدافع ستيفن وارنوك الكرة مستغلا سوء التفاهم بين ناني وبول سكولز وأرسلها طويلة إلى البارجوياني روكي سانتا كروز الذي هرب من الدفاع ومن الحارس الاحتياطي لمانشستر البولندي توماس كوشتشاك الذي حمى العرين بدلا من الهولندي المخضرم إدوين فان در سار ، وأودعها الشباك (32). وفي الدقيقة 45، سجل جوناثان إيفانز هدفا براسه في مرمى بلاكبيرن ألغاه الحكم معتبرا انه استند بيده على أحد المدافعين.

وحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة على الخط الأيسر للمنطقة نفذها كريستيانو رونالدو مقوسة على شكل «موزة» استقرت منها الكرة في أعلى الزاوية اليسرى هدف الفوز (60).

وفي المباراة الثانية، سجل الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف في الدقيقة 19 فارتفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أستون فيلا، وارتفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

واستهل الروسي اندري أرشافين مشواره الاحترافي مع آرسنال أساسيا لأول مرة منذ انتقاله إليه من فريق زينيت الروسي على ملعب الامارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج، وانتهى سلبا اللقاء الذي كان فيه حارس الضيوف المجري مارتون فولوب نجما مطلقا بلا منازع وحرم أرشافين خصوصا وزملاءه من أكثر من 5 أهداف محققة.

وفاز بولتون على وست هام بهدفين مقابل هدف.

وتعادل ستوك سيتي مع بورتسموث بهدفين مقابل هدفين ،وميدلزبره مع ويجان صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 62 نقطة من 26 مباراة

2- ليفربول 54 من 25

3- تشلسي 52 من 26

4- أستون فيلا 51 من 26

5- آرسنال 45 من 26.

الفوز الثامن عشر لإنتر ميلان

< حقق إنتر ميلان فوزه الثامن عشر هذا الموسم على حساب مضيفه بولونيا 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه.

وانتظر إنتر ميلان حتى الدقيقة 57 لافتتاح التسجيل عبر الارجنتيني استيبان كامبياسو، ثم أدرك بولونيا التعادل بواسطة الأوروجوياني ميجل بريتوس (79) قبل أن يمنح ماريو بالوتيللي النقاط الثلاث لفريقه الذي رفع رصيده إلى 59 نقطة وأبقى على فارق الـ 9 نقاط التي تفصله عن مطارده المباشر يوفنتوس الذي فاز أمس على مضيفه باليرمو بهدفين دون مقابل سجلهما المالي محمد سيسوكو والهداف الفرنسي العائد من الإصابة ديفيد تريزيجيه.

فيما يستضيف صاحب المركز الثالث ميلان اليوم الأحد كالياري السابع في ختام المرحلة الخامسة والعشرين والتي يحل فيها أيضا لاتسيو ضيفا على ليتشي.

وفي مباراة ثانية فاز روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة الماضية على ضيفه سيينا بهدف يتيم سجله رودريجو تادي (63) فارتفع رصيده إلى 43 نقطة وصار رابعا مؤقتا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 59 نقطة من 25 مباراة

2- يوفنتوس 50 من 25

3- ميلان 45 من 24

4- روما 43 من 25.

5- فيورنتينا 42 من 24.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى