دروجبا يرد على مزاعم سكولاري.. سكولاري حاول النجاة بنفسه وهذا تصرف خسيس فى الأوقات الحرجة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سكولاري يوجه هداف الفريق الأول في المواسم الأربعة الماضية كيفية التهديف!!
سكولاري يوجه هداف الفريق الأول في المواسم الأربعة الماضية كيفية التهديف!!
هل سكولاري أذلك بتحويلك إلى فريق الشباب؟ بل قل أنه أذل نفسه كان يعتقد بأن الأمر عقوبة لي وذلك لا يمثل عقوبة الذل التي تعرض لها بالخسارة أمام مانشستر بثلاثية نظيفة.

وأظن ان سكولاري هو السبب في ذلك وقد سعى لإبعاد نفسه عن أي شيء سلبي يتعلق بالنتائج وسعى لإحداث الفرقة في غرفة الملابس وهو يعتبرني المسؤول عن الخسارة المذلة وكانت الإشارة واضحة بإبعادي عن الفريق الأول وأنا سعيد بأن أكون كبش الفداء.

ولكن هل من المنطق أن يكون لاعبا واحدا هو السبب في خسارة مباراة بهذه الطريقة المذلة خاصة إذا كان هذا اللاعب مهاجما وإذا كنت السبب في الاخفاق أمام مانشستر فمن هو السبب في اخفاقات تشيلسي منذ بداية الموسم وحتى إقالة سكولاري لا تقل لي دروجبا لأنني لم أكن موجودا في معظم هذه المباريات.

وإلا ربما أكون أنا السبب في عدم قدرة المدرب على إدراك الحقيقة التي ناقشه فيها جون تيري ولامبارد وطلبا منه أن يزيد من تدريبات القوة واللياقة وأن يقدم تكتيكات مختلفة كان ذلك منذ أكتوبر الماضي كنا نلاحظ بأن الفريق ضعيف بدنيا وعاجز تكتيكا فما نراه ليست تدريبات لفريق في الدرجة الأولى.

ناهيك عن فريق يقاتل لأجل لقب الدرجة الممتازة وأبطال أوروبا كنا دائما ما ننهار فى نهاية المباريات لأننا نفقد القدرة على تحمل المباراة بدنيا وبالتالي ذهنيا وفوق كل ذلك كنا دائما ما نعجز عن تلافي تكتيكات الخصوم لإيقافنا لأن تكتيكاتنا كانت مكشوفة تماما ما أريد أن أقوله بأن السيد سكولاري لم يكن يتعامل مع الامور بموضوعية والنتيجة أنه سعى لإبعاد نفسه عن الفشل الذي نعيش فيه ووضع كل المسؤولية على دروجبا.

< ألهذا السبب تآمرت عليه عند مالك النادي وسعيت لإقالته؟

- أنا لا أملك إلا أن أضحك على هذا التصريح الساذج أنني أنا من أقاله وأنني أنا من أقنع السيد رومان إبراموفيتش بإقالة سكولاري ليتني كنت أملك هذه المكانة لدى مالك النادي حينها لن يكون سكولاري سيصل أبدا إلى تدريب تشيلسي لأنه ببساطة ما كنت سأسمح للسيد رومان إبراموفيتش بإقالة مورينيو.

الانسجام بين مورينيو ودروجبا قد يكون أحد أسباب  الخلاف بين دروجبا وسكولاري
الانسجام بين مورينيو ودروجبا قد يكون أحد أسباب الخلاف بين دروجبا وسكولاري
هذا لو كنت أنا الفتى المدلل لمالك النادي كما زعم سكولاري فهذه تخاريف من رجل عجز عن فعل أي شيء لناد كبير جدا..سكولاري هو من أطاح بنفسه بنظرياته الغريبة وتدريباته الضعيفة وانعدام التكتيكات الحقيقية لديه وفوق كل ذلك بمحاولته التفرقة بين اللاعبين وشق غرفة الملابس التي طوال فترة وجودي في تشيلسي لم أرها بهذه النفسية السيئة التي عشناها أيام سكولاري إذ أننا كنا قبل كل مباراة فى أيام مورينيو وحتى أفرام جرانت كنا نتحدث فى غرفة الملابس عن ماذا بعد الفوز في مباراة اليوم وقبل الدخول للمباراة كنا على ثقة ونملك العزيمة وكنا دائما متأكدين من أننا سنفوز ربما بصعوبة وربما بدون تقديم عرض جيد ولكننا كنا على ثقة من أننا سنفوز أما أيام سكولاري فكنا بائسين متشائمين وأي لاعب كان يخشى من المباراة القادمة فهناك أشياء لا يمكن تخيلها أن يكون تشيلسي هو الطرف الضعيف لم يحدث هذا الأمر إلا أيام سكولاري وانظروا إلى ما حدث فقد خسرنا من مانشستر بثلاثية.

يمكن أن نخسر منهم ولكن ليس بهذه النتيجة وليس بالطبع بالشكل الذي ظهر به لقد كنا نتعادل معهم وكنا نفوز عليهم ونقدم مباريات قوية ولكن هذا ما قدمه سكولاري لتشيلسي وما قدمه لنا جميعا هو أن يصبح تشيلسي من الأندية المعتادة على الخسارة في ملعبها والخسارة المذلة خارج ملعبها وبعد ذلك يتحدث عن أن دروجبا هو من أقاله ليتني كنت أملك هذه القدرة لأحتفظ بمورينيو في لهذا الفريق ولما كان الحال ما نحن عليه الآن.

< هل وجدت فارقا كبيرا في تدريبات هيدينيك الهولندي؟

- بالتأكيد هناك فارق كبير ليس لأنني سعيد لمغادرة سكولاري ولكن لعامل بسيط للغاية وهو ما رأيناه فى تدريبات تشيلسي الأخيرة بعد تولي السيد جوس هيدنيك فقد احتاج اللاعبون إلى من يخرجهم من الملعب ويقلهم إلى منازلهم في تدريب الاربعاء الماضي لقد جثينا على ركبنا وبتنا لا نقدر على الحركة وهذه هي التدريبات التي تصنع الفارق فنحن فريق اشتهر بالقوة البدنية في منافسة تعتمد على القوة البدنية وهيدنيك يعرف ذلك وهو يملك إلى جانب لياقتنا ومهاراتنا الفردية قدرات تكتيكية رفيعة جدا ستساعدنا في الفوز بالمباريات فالفريق يعمل بروح واحدة وموقف متماسك في النهاية وتكون النتيجة الألقاب ولا شيء غيرها..أما قبل ذلك فلا كنا نملك القدرة البدنية ولا كان الفريق متاضمنا بسبب سياسة سكولاري الاعتماد على كبش الفداء دائما ولكننا نعرف كيف نواجه تكتيكات الخصوم لأننا نثق في أنفسنا ولم نكن نثق في المدرب الذي حاول النجاة بنفسه على حساب اللاعبين في الأوقات التي كان الفريق يحتاج فيه للتضامن لا البحث عن مخرج فردي وأعتقد بأن تصرفه فيه نوع من الخسة وعدم الاحترام لا يمكن أن يصدر من رجل يحمل لقب كأس العالم.

استبعاد  دورجبا عن تدريبات الفريق الأول  عيبة في حق سكولاري
استبعاد دورجبا عن تدريبات الفريق الأول عيبة في حق سكولاري
< ديديه دروجبا .. وصل به الحال أن تم تحويله ليتدرب مع الاطفال .. كانت تلك العقوبة التى أنزلها به مدرب تشيلسي السابق سكولاري ليؤكد للجميع أن مسؤولية خسارة لقاء مانشستر تقع على عاتق دروجبا..تم تحويل هداف الفريق الاول فى المواسم الأربعة الماضية ليلعب مع فريق الناشئين بالنادي يتدرب معهم ويحضر مبارياتهم ليست له علاقة بالفريق الاول وبعد ذلك تلقى اتهاما آخرا من سكولاري وهو إقناع السيد رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي بإقالته من تدريب الفريق.

دروجبا نفى أن يكون هو المتسبب في إقالة المدرب السابق ..وفي هذه المساحة من الصحيفة يتحدث عن الذل الذي عانى منه على يد سكولاري ويضع الدليل القاطع على أنه لم يتسبب فى إقالة البرازيلي سكولاري كما يقدم وجهة نظره عن الأسباب التي أدت إلى الاخفاق ومن هو المسؤول بالتحديد في اللقاء التالي:

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى