بطولة إيطاليا.. ميلان يستعيد نغمة الفوز

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد ميلان الثالث نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه كالياري 1-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين ميلان بفوزه إلى لاعب وسطه الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وعوض ميلان تعثره في المرحلتين الاخيرتين بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ريجينا 1-1 وخسارته أمام انتر ميلان 1-2، وكسب 3 نقاط ثمينة عزز بها موقعه في المركز الثالث وأعادت الفارق بينه وبين غريمه التقليدي إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة إلى 11 نقطة، وبينه وبين يوفنتوس الثاني إلى نقطتين.

وكان انتر ميلان تغلب على مضيفه بولونيا 2-1، ويوفنتوس على مضيفه باليرمو 2-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 2-1.وكان كييفو البادىء بالتسجيل بواسطة الارجنتيني سانتياغو إدواردو موريرو في الدقيقة 13، وأدرك إلبرتو جيلاردينو التعادل في الدقيقة 74 رافعا رصيده إلى 15 هدفا ولحق بمهاجم جنوى الارجنتيني دييغو ميليتو في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف لاعب وسط بولونيا ماركو دي فايو المتصدر.

وأكمل كييفو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد فيتشنزو إيطاليانو في الدقيقة 82 لتلقيه الإنذار الثاني.

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف ضيوفه ونجح في تسجيل هدف الفوز عبر المهاجم الدولي الروماني ادريان موتو في الدقيقة 90 رافعا رصيده الى 12 هدفا على لائحة الهدافين..واستعاد جنوى المركز الخامس بفوزه على مضيفه نابولي بهدف وحيد سجله الصربي بوسكو يانكوفيتش في الدقيقة 69.

واستعاد لاتسيو نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه ليتشي بهدفين نظيفين سجلهما باسكوالي فوجيا (10) والصربي الكسندر كولاروف (51)..وهو الفوز الاول للاتسيو في مبارياته الست الاخيرة حيث خسر 4 مباريات متتالية وتعادل في واحدة.

وفاز سمبدوريا على أتالانتا بهدف وحيد سجله جانباولو باتزيني (61)، وتورينو على أودينيزي بهدف وحيد سجله الارجنتيني باولو هرنان ديلافيوري (80)، وكاتانيا على ريجينا بهدفين نظيفين سجلهما تشيرو كابوانو (35) وإليساندرو بوتنزا (74).

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 59 نقطة

2- يوفنتوس 50

3- ميلان 48

4- فيورنتينا 45

5- جنوى 44.

ملقة خامسا مؤقتا وأوساسونا يواصل انتعاشته ويعمق جراح نومانسيا

< صعد ملقة إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه بلد الوليد 3-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم..وضرب ملقة بقوة في الشوط الاول وسجل هدفين عبر البرت لوكي (7) وانطونيو ابونو (39 من ركلة جزاء).

ونجح أصحاب الارض في تقليص الفارق في الدقيقة 81 عبر السويدي هينوك غويتوم رافعا رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم، بيد أن ناتشو بيريز أضاف الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 88..وواصل أوساسونا انتعاشته وعمق جراح نومانسيا صاحب المركز الاخير بالفوز عليه 2-صفر.

وحسم أوساسونا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر التشيكي ياروسلاف بلاسيل (2) والايراني مسعود شجاعي (35).

وهو الفوز الثالث لأوساسونا في مبارياته الخمس الاخيرة علما بأنه تعادل في المباراتين الأخريين فرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع عشر..أما نومانسيا فبقي في المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة.

وحذا مايوركا حذو أوساسونا وأنعش آماله بالبقاء في الدرجة الاولى بفوزه الصعب على ضيفه راسينج سانتاندر بهدف وحيد سجله خوسيه مانويل خورادو مارين في الدقيقة 89..ولعب راسينج سانتاندر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 اثر طرد الارجنتيني ايزيكيال مارسيو غاراي.

ورفع مايوركا رصيده الى 24 نقطة واستعاد المركز الثامن عشر من اسبانيول الفائز على جاره وغريمه التقليدي برشلونة المتصدر 2-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد راسينج سانتاندر عند 29 نقطة.

وفشل ريكرياتيفو هويلفا المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية في استغلال عاملي الارض والجمهور خلال استضافته لالميريا وسقط في فخ التعادل 1-1.

وتقدم ريكرياتيفو بهدف لخافيير كاليجو كاموناس (59)، ورد الميريا بهدف التعادل عبر الفارو نيغيريو (76 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين. ورفع ريكرياتيفو هويلفا رصيده الى 26 نقطة مقابل 28 لالميريا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 24 مباراة

2- ريال مدريد 53 من 24

3- اشبيلية 44 من 24

4- فياريال 41 من 24

5- ملقة 39 من 24.

الأهلي تعادل مع بتروجيت لتشتعل المنافسة على صدارة الدوري المصري

< اشتعلت المنافسة في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعدما تعادل الأهلي المتصدر مع بتروجيت صاحب المركز الثاني 2/2 أمس الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة..وارتفع رصيد الأهلي إلى 40 نقطة في المركز الأول بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه بتروجيت.

واحتل الإسماعيلي المركز الثالث برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف بتروجيت بعدما تغلب على الأولمبي 1/صفر بينما تعادل إنبي مع غزل المحلة 1/1..وفي مباراتين أخريين أمس تغلب بترول أسيوط على طلائع الجيش 2/1 وتعادل الاتحاد السكندري مع الترسانة سلبيا.

وعلى ملعب «السويس» انتهى الشوط الأول من المباراة بين الأهلي وبتروجيت بالتعادل السلبي..وافتتح أحمد شعبان التسجيل لبتروجيت في الدقيقة 59 ثم أدرك الأهلي التعادل في الدقيقة 67 بهدف سجله أسامة محمد لاعب بتروجيت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه..وبعدها تقدم الأهلي في الدقيقة 74 بهدف سجله جيلبرتو وكادت المباراة أن تنتهي بفوز حامل اللقب لكن عمرو حسن خطف هدف التعادل لبتروجيت في الثواني الأخيرة من اللقاء ليحصل كل فريق على نقطة واحدة..وخرج النجم محمد أبو تريكة من صفوف الأهلي في الشوط الأول مصابا إثر التحام مع حسن كوندي ، وينتظر أن يخضع نجم المنتخب المصري للفحوص الطبية لتحديد مدى خطورة الإصابة. وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين وتقاربت الفرص التهديفية لكل منهما ، وارتدى أحمد السيد شارة قيادة فريق الأهلي بدلا من شادي محمد الذي يغيب عن صفوف الفريق بسبب الإيقاف.

وتوقف اللعب لمدة حوالي عشر دقائق خلال الشوط الثاني بسبب مشكلة فنية في الإنارة في ستاد السويس. وسجل مصطفى كريم هدف الفوز للإسماعيلي في شباك ضيفه الأولمبي في الدقيقة 47 ليهدي الفريق نقاط المباراة كاملة ، ويضيق الإسماعيلي الخناق على بتروجيت ويدخل في إطار المنافسة مع الأهلي على الصدارة.

وسقط إنبي في فخ التعادل أمام غزل المحلة حيث تقدم إنبي بهدف للاعب عادل مصطفى سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 55 لكن فريق المحلة أفلت من الهزيمة وخطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء. كذلك تعادل الاتحاد السكندري مع الترسانة سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس كما ارتفع رصيد الترسانة إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر الأخير. وتغلب بترول أسيوط على طلائع الجيش 2/1 ، حيث تقدم فريق الطلائع بهدف للاعب بابا أركو في الدقيقة 71 ثم رد بترول أسيوط بهدفين سجلهما هنري أكيللي وبهاء بري في الدقيقتين 72 و78 .

ورفع بترول أسيوط رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى