أخبار متفرقة من ملاعب العالم.. رئيس جنوة:ميليتو إلى الإنتر في الصيف

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
قال بريزيوسي رئيس نادي جنوة الإيطالي يوم أمس الأول السبت إنه يتوقع رحيل مهاجمه الأرجنتيني الدولي دييجو ميليتو إلى انتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لشبكة«سكاى سبورتس» ، فإن جنوة رفض عرضا مغريا من الانتر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير لضم اللاعب حرصا على مشاعر جماهير النادي التي استقبلته بحفاوة منذ قدومه للفريق.

ويرى بريزيوسي أن اللاعب يقدم مستوى رائعا مع الفريق وأنه قد لا يتمكن من الوقوف في طريقه في الانتقال لناد أكبر مثل الانتر بنهاية الموسم الحالي.

وكان جنوة قد استعاد اللاعب في سبتمبر الماضي من ريال سرقسطة الأسباني مقابل صفقة قدرتها وسائل الإعلام الإيطالية بثمانية ملايين يورو.

وسبق أن لعب ميليتو (28 عاما) لعامين مع جنوة (59 مباراة و33 هدفا)، وانتقل بعدها في 2005 إلى النادي الأسباني الذي سجل له 51 هدفا في 108 مباريات، إلا أن هبوط الأخير إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي دفعه إلى طلب الانتقال.

فان بيرسي يجدد قريبا للمدفعجية

< يستعد الهولندي روبن فان بيرسي يستعد للتوقيع على عقد جديد لصالح ناديه الانجليزي الأرسنال رغم استمرار عقده الحالي لـ15 شهرا أخرى.

وسيحصل اللاعب بموجب العقد الجديد على 70 ألف إسترليني أسبوعيا وهو ضعف الراتب الذي يتقاضاه في الوقت الحالي.

وارتبط اللاعب مؤخرا بالانتقال لإنتر ميلان بسبب رغبته في ترك أرسنال لصيامه عن البطولات لكن الإدارة تتمسك به بشدة وتحاول إقناعه بالبقاء.

ويلعب فان بيرسي (25 عاما) في صفوف الأرسنال منذ عام 2004 عقب انتقاله إليه من صفوف فينوورد الهولندي وهو أحد النجوم في صفوف منتخب الطواحين الهولندي الذي يلعب له منذ عام 2005 وشارك معه حتى الآن في 111 مباراة أحرز فيها 40 هدفا.

بنزيمة يستبعد اللعب في الدوري الانجليزي

< كشف الفرنسي الدولي كريم بنزيمة مهاجم ليون في حديثه يوم أمس الأول السبت للصحفيين عن تفضيله الانتقال لأحد الدوريين الأسباني أو الإيطالي عن اللعب في إنجلترا.

ويتابع السير اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد اللاعب منذ موسمين وبالرغم من ذلك فإنه لا يفضل اللعب لصالح الشياطين الحمر حيث قال: «إنني ألعب في ناد كبير بالفعل، وأستمتع بالوقت الذي أقضيه مع ليون».

ورفض اللاعب الحديث عن ترك ليون فى الوقت الحالي مؤجلا ذلك لما بعد مباراتي فريقه أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، لكنه رحب باللعب لناد أكبر مثل ريال مدريد وبرشلونة وميلان وإنتر ميلان.

ويلعب بنزيمة 21 عاما، فى صفوف ليون منذ عام 2004 وشارك معه حتى الآن في 68 مباراة أحرز فيها 22 هدفا وهو أحد الوجوه الجديدة في منتخب الديوك الفرنسي الذي بدأ اللعب له في عام 2007.

رسمياً..أبيدال يغيب عن برشلونة 8 أسابيع

< أعلنّ نادي برشلونة الإسباني عبرّ موقعه الرسمّيْ الإلكتروني أنّ مدافع الفريق الفرنسي إيريك أبيدال سيغيب عنْ الفريق لمدة 8 أسابيع على الأقل.

جاء ذلك يعد أنْ تعرضّ اللاعب الفرنسي إلى إصابة خلالّ مباراة فريقه يوم أمس الأول أمام نادي إسبانيول ضمن المرحلة الـ 24 من أحداث «الليجا» الإسبانية، والتي انتهتْ بخسارة النادي الكاتالوني أمام جماهيره بنتيجة (2-1)..وكشف الموقع أنّ التشخيص الأولي لأطباء النادي أثبت أنّ أبيدال سيغيب عنْ الملاعب لمدة 8 أشهر على أقل تقدير، في انتظار نتيجة صور الأشعة والفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب صباح أمس..وبذلك سيغيب إيريك أبيدال عن لقاء فريقه المقبل أمام نادي ليون الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

فابريجاس يعود أمام سيتي في أبريل

< قال الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط آرسنال الانجليزي إنه ربما يعود إلى الملاعب في أبريل المقبل في مواجهة المدفعجية مع مانشستر سيتي..وأضاف فابريجاس في تصريحات لوسائل الإعلام الانجليزية أمس الأحد «الأقرب للواقع أن أعود للمشاركة مع آرسنال في الرابع من أبريل أمام مانشستر سيتي»..وابتعد لاعب الوسط الدولي عن المشاركة مع المدفعجية بعد تعرضه لإصابة في ركبته اليمنى في مباراة ليفربول في ديسمبر الماضي..وكان آرسنال قد أشار من قبل إلى إمكانية عودة اللاعب قبل مباراة إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في مارس المقبل..وتابع فابريجاس:«الأهم حاليا هو العمل على إعادة تأهيل قدمي وقد احتاج لستة أسابيع قبل العودة إلى الملاعب».

وأوضح فابريجاس - 21 عاما - أن إصابته كونها في قدمه اليمنى تحتاج للتأكد التام من شفائها بسبب استخدامه المستمر لها داخل الملعب..وأردف ناشيء برشلونة السابق «الأزمة أن الإصابة في ركبتي اليمنى وأنا بالتأكيد أمرر عدد كبير من الكرات في كل مباراة»..وأكد لاعب وسط منتخب إسبانيا الفائز بكأس الأمم الأوروبية 2008 على أهميته في تمرير الكرة في وسط المدفعجية قائلا:«أمرر الكرة ما يقرب من 120 مرة في المباراة الواحدة، وهو ما يدفعني إلى التأكد بنسبة 100% من الشفاء قبل المشاركة».

كامبياسو:هدف التعادل أمام بولونيا

جاء بخطأُ مني

< اعترف النجم الأرجنتيني إستيبان كامبياسو صانع ألعاب نادي إنتر ميلان الإيطالي بأنه المتسبب الرئيسي وراء الهدف الذي دخل مرمى فريقه في مباراة أمس الأول أمام نادي بولونيا ، والتي انتهت لمصلحة «النيرتزوري» بنتيجة (2-1).

وذكر كامبياسو خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عُقدّ عُقب نهاية اللقاء:« أعترف بأنّ الهدف الذي دخل مرمانا كان خطأً مني، فالكرة كانت ترتد منْ الأرض وكانت في ارتفاع معدتي تقريباً، ولقد فضلتُ أنْ يدخل الهدف المرمى أفضل من أنْ يتم طردي».

وأضاف اللاعب الأرجنتيني:«لو كانت المباراة في نهايتها أي في آخر دقيقتين لكنت منعتها بيدي وجعلت الأمور في يد الحارس خوليو سيزار لكي يتكفل بصد ركلة الجزاء، لكنْ الوقت كان يسمح لحصد النقاط الثلاث وقدْ فعلها بالوتيلي في الدقائق الأخيرة».

وشددّ كامبياسو على ضرورة الفوز على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أنّ نادي مانشستر صعب أنْ يقهر في أرضه وبينّ جمهوره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى