بطولة انجلترا.. مانشستر سيتي يصعب مهمة ليفربول في اللحاق بمانشستر يونايتد

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> صعب مانشستر سيتي مهمة مضيفه ليفربول في اللحاق بمانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين، بتعادله معه 1-1 أمس الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم..وصار رصيد ليفربول الثاني 55 نقطة مقابل 62 لمانشستر يونايتد الذي تغلب أمس على بلاكبيرن 2-1، و32 نقطة لمانشستر سيتي.

على ملعب أنفيلد رود، بدأت خطورة ليفربول تتوضح في وقت مبكر عندما مرر جيمي كاراجر كرة إلى يوسي بن عيون أعادها الاخير إلى الإسباني فرناندو توريس فعالجها بقدمه اليمنى متسرعا ذهبت بعيدا عن المرمى (8)، وأعاد ليفربول السيناريو من الجهة اليمنى وأرسلت الكرة باتجاه الاسباني الآخر إلبرت رييرا، بيد أن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة (11).

وفرض ليفربول سيطرة شبه مطلقة على المجريات، وارتكب ريتشارد دان خطأ ضد توريس في مكان مناسب ، ونفذ بن عيون الركلة الحرة في الحائط، وحامت الكرة طويلا في منطقة مانشستر سيتي مع 3 ركنيات لليفربول وتسديدات متتالية دون جدوى لرييرا والهولندي ديرك كوييت قطعها الدفاع أو خرجت بجانب القائمين مع مرور 25 دقيقة من زمن الشوط الاول، في وقت لم يهدد فيه الضيوف الحارس الاسباني خوسيه رينا.

وكاد ليفربول يدفع ثمن الفرص الضائعة هدفا أول عندما أرسل الإيرلندي ستيفن إيرلاند كرة من الجهة اليمنى في المنطقة الخلفية لفريقه إلى البرازيلي روبينيو في الجهة اليسرى لليفربول، وأعادها له الاخير مجددا في الجهة اليمنى فانفرد برينا وسدد الكرة بجسم الحارس لتعود إليه تابعها مجددا في الشبكة من الخارج (30).

وتوالى ضياع الفرص من جانب ليفربول أهمها عرضية توريس من الجهة اليمنى تخطت جميع المدافعين ووصلت إلى مواطنه رييرا الذي سدد أرضية زاحفة انحرفت قليلا عن القائم الايسر (37)، وتلقى توريس كرة على صدره داخل المنطقة ومررها من بين قدمي دان إلى بن عيون الذي أطاح بها عاليا (42)، وابتعدت رأسية توريس عن القائم الايمن (45).

وبدا وسط ليفربول بحاجة إلى تسديدات القائد ستيفن جيرارد وتوزيعات لاعب الوسط الاسباني تشابي ألونسو اللذين غابا بداعي الإصابة ، واهتزت شباكه في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من روبينيو إلى البلجيكي فانسان كومبانيي ومنه الى الويلزي كريج بيلامي، لاعب ليفربول السابق، الذي سدد فارتطمت كرته بقدم المدافع الاسباني الفارو أربيلوا وخدعت الحارس رينا (49).

وكاد توريس يعادل من تمريرة في العمق لم يتحكم بها فوصلت الكرة الى الحارس الايرلندي شاي جيفن (56)، أتبعها توريس برأسية سهلة (58)، وأرسل المغربي نبيل الزهر، بديل رييرا عرضية رائعة إلى توريس أبعدها دان إلى ركنية لم تثمر (65)، وسجل إيرلاند هدفا ثانيا لمانشستر سيتي ألغي بداعي التسلل (66).

وحصل روبينيو على ركلة حرة على خط المنطقة نفذها بنفسه فارتطمت بأحد المدافعين وخرجت إلى ركنية (70) تلتها ركنية ثانية لم تستغل (71)، وارتد ليفربول بهجمة سريعة قادها بن عيون من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أخطأتها قدم توريس اليسرى فوصلت إلى كوييت الذي أودعها الشباك (78).

وكاد كوييت يهدي الفوز لليفربول بقذيفة من خارج المنطقة نجح الحارس جيفن في التصدي لها (83)، وتألق الحارس الدولي الإيرلندي مجددا بعد عرضية من الزهر على رأس توريس وإلى قدم بن عيون اليسرى وعادت إلى الاخير من جديد تابعها برأسه سابحا إلى خارج الملعب (85)، ومرت تسديدة كوييت بجانب القائم الايمن (87).

وفي مباراة ثانية، فاز فولهام على وست بروميتش ألبيون صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين:

الاول من متابعة بوبي زامورا بالقدم اليسرى لكرة أرسلها إليه أندرو جونسون (61)، والثاني من القدم اليمنى لجونسون نفسه الذي تلقى كرة داخل المنطقة تابعها مباشرة في الشباك (72).

وكسر زامورا العقم التهديفي الذي لازمه وسجل هدفه الاول في الدوري منذ سبتمبر الماضي وتحديدا منذ أن هز شباك بولتون في المرحلة الخامسة.

ورفع فولهام رصيده إلى 33 نقطة نقلته إلى المركز الثامن، وهو يملك مباراة مؤجلة مع بلاكبيرن.

وفي مباراة ثالثة تعادل نيوكاسل مع ضيفه إيفرتون صفر-صفر..وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بلقاء هال سيتي مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 62 نقطة من 26 مباراة

2- ليفربول 55 من 26

3- تشلسي 52 من 26

4- أستون فيلا 51 من 26

5- آرسنال 45 من 26 .

يلعب اليوم

كأس ولي العهد السعودي

8:20 الهلال - النصر

أبوظبي الرياضية 1

السعودية الرياضية

ART سبورت 7

بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

6:00 غانا - زيمبابوي

ART سبورت 3

9:00 جمهورية الكونجو - ليبيا

ART سبورت 3

الدوري المصري

8:15 الزمالك - المصرية للإتصالات

الدوري الانجليزي

11:00 هال سيتي - توتنهام

شو سبورت 1 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى