الشخصيات الخليجية العامة تفضل المحجبات منهن .. مصريات يُقبلن على وظيفة «ليدي غارد» لحماية فنانين ورجال أعمال

> «الأيام» عن «العربيةنت»:

>
تقبل عشرات الفتيات المصريات على امتهان وظيفة «حارس شخصي» بعد أن كانت حكرا على الرجال، وذلك بعد أن فتحت شركة متخصصة في الحراسات الباب أمامهن، بعد التزامهن بشروط ومعايير صارمة تتناسب مع طبيعة عمل الـ «ليدي غارد».

ويوضح مدير التسويق بتلك الشركة محمود فتحي أن المواصفات الخاصة للعمل في مهنة الـ «ليدي غارد» تأتي في مقدمتها اللياقة البدنية كأهم الشروط، مشيرا إلى وجود أفضلية لخريجات كلية التربية الرياضية، نظرا لما تعتمد عليه المهنة من لياقة بدنية كاملة.. ويستدرك بأن ذلك لا يعني أن تكون لهن عضلات، ولكنهن رشيقات سريعات الحركة والتصرف في أصعب المواقف، فضلا عن المؤهل العالي في المقام الأول، ومن ثم المؤهل المتوسط مع التفضيل التام للغة أجنبية واحدة على الأقل.

ويشير فتحي في التقرير الذي نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية السبت 21-2-2009 إلى أن الفتيات يخضعن في البداية لاختبارات قاسية، سواء أكان ذلك على المستوى العضلي أم النفسي، قائلا: «تخضع الفتاة لاختبارات صحية وعضلية وحركية صعبة، وبعضها غير متوقع، كتمثيل موقف يتعرض فيه العميل لخطر وعليها التصرف، فضلا عن اختبارات نفسية متخصصة لمعرفة سرعة الاستجابة وردود الفعل، والسيطرة على الأعصاب، والتصرف بحكمة إزاء أي موقف مفاجئ».

وتخضع الفتيات كذلك لتدريبات نفسية على يد خبراء تنمية بشرية وأطباء نفسيين لتمكينهم من السيطرة على مشاعرهن تماما، سواء أكان ذلك تجاه سيدة تحرسها أم تجاه أماكن مهمة ومختلفة تتعرف عليها الفتاة لأول مرة». ويضيف فتحي: «لا مجال للغيرة الأنثوية في عملنا، فنحن نقدم خدمة مع الاحترام التام والتقدير لكلا الطرفين، هذا بالإضافة إلى أن الفتاة تخضع لتدريبات نفسية مركزة للتعامل مع الأماكن المهمة التي قد تدخل إليها لأول مرة في حياتها، كالمنشآت الدولية، والمقرات الدبلوماسية، وهو ما يحتاج إلى توازن نفسي تام قبل التوافق العضلي والجسماني».

وقال فتحي: «من الشروط المهمة أن تتحلى الـ «ليدي غارد» بالأمانة وكتمان الأسرار، لأنها تكون مع العميل مثل ظله، ولا تتركه إلا عند النوم، وهذه أمور حاسمة تماما في مهنتهن».

ولا تشترط شركة «فالكون» أن تكون الفتاة الحارسة محجبة كما يقول فتحي.. مضيفا: «الفتاة تلتزم لدينا بزي محدد ومن حق العميل أن يختارها محجبة أو لا، ويطلق عليها لقب (سكرتيرة مرافقة)، وبعض الشخصيات تحتاج أكثر من فتاة، والطاقم مكون من 3 فتيات، وفي الغالب يحتاج كبار الشخصيات إلى طاقم أو أكثر.. وعموما الفتاة المحجبة تلقى قبولا لدى الشخصيات الخليجية أكثر، في إطار المحافظة على الشكل العام».

ويشير فتحي إلى أنه «أمنيا ممنوع تماما حمل السلاح لهؤلاء الفتيات، ولكن الفتاة يمكنها التعامل تماما مع أي موقف من شأنه حماية عميلها بطرق مختلفة بعيدا عن السلاح.. وقامت الشركة بإبرام بروتوكول تعاون مع أحد المراكز المتخصصة في تخريج الفتيات الـ «ليدي غارد» في الصين، وأوفدت مجموعة منهن بالفعل للوقوف على أحدث طرق الدفاع عن النفس وعن الآخرين».

ورفض فتحي البوح بأسماء المشاهير وكبار رجال الأعمال والسياسيين والفنانين الذين يلجأون إلى الـ «ليدي غارد»، على اعتبار أن «هذا الأمر من أسرار العمل التي لا يمكن البوح بها.. وأن هناك أيضا شخصيات أجنبية وعربية تلجأ سفارات بلدانهم في القاهرة لتزويدهم بالحماية الخاصة لتأمين وجودهم أثناء المؤتمرات الدولية، أو الزيارات الخاصة والإجازات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى