أوروبا تحاول الحد من استغلال صغار لاعبي كرة القدم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
يريد اتحاد الأندية الأوربي والذي يمثل أندية كرة القدم للمحترفين بأوربا أن يمنع انتقال اللاعبين تحت سن الثامنة عشرة داخل أوربا..ومن المحظور حاليا التعاقد مع لاعب تحت هذا السن من دول خارج الإتحاد الأوروبي.

وبالإضافة لذلك فإن ممثلي 137 ناديا المنضوية تحت لواء الاتحاد يريدون أن يمتد عقد الاحتراف الأول الذي يوقعه اللاعب للنادي الذي قام بتدريبه لمدة أربع أو خمس سنوات على الأقل عوضا عن السنوات الثلاث الحالية ، بما يعني حال في تطبيقه أنه لن يكون بوسع اللاعبين تحت سن العشرين الانتقال لأندية أجنبية.

وقد وافق الاتحاد على مشروع القرار والذي أطلق عليه قاعدة الرعاية والذي يلزم النادي بأن يضم 8 على الأقل من متدربيه ضمن تشكيلة صفوف فريقه الأول..وأن تصل مدة العقد الأول للمتدرب إلى خمس سنوات بدلا من ثلاث سنوات حسبما هو مطبق حاليا.

استغلال

وستناقش هذه الاقتراحات في اجتماع الأتحاد الأوروبي لكرة القدم في التاسع من مارس المقبل

ويريد الاتحاد مزيدا من التدابير لمنع استغلال الأطفال في كرة القدم.

وفي العام الماضي وحده تم جلب 476 طفلا إلى انجلترا بوعد عن مستقبل مهني باهر في كرة القدم..ويأتي هؤلاء الأطفال من أفريقيا وأمريكا اللاتينية وشرق أوروبا.

ولم ينجح أغلبهم في بلوغ ما وعدوا به أو تحقيق طموحاتهم ، وبدلا من ذلك عوملوا كمهاجرين غير شرعيين وبعضهم غرق في الإدمان والدعارة.

وفي مؤتمر الاتحاد الذي عقد مؤخرا في جينيف أقر ممثلو المائة وسبعة وثلاثين ناديا بمسئوليتهم جزئياً عن هذه التطورات المقلقة وبضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير أشد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى