نقابة المهندسين تكرم الفائزين في مسابقة الاسكوا لتطوير المحتوى الرقمي العربي

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت نقابة المهندسين اليمنيين فرع عدن حفلا تكريميا أمس للفائزين في مسابقة تطوير المحتوى الرقمي العربي وذلك برعاية د. عدنان عمرالجفري محافظ عدن.

وألقيت في الحفل كلمات بهذه المناسبة من قبل الوكيل المساعد لمحافظة عدن أحمد الضلاعي، والمهندس عبدالرحمن البصري نقيب المهندسين بعدن، وأ.د. صالح مبارك عميد كلية الهندسة بجامعة عدن، والدكتور يحيى محمد الريوي مدير عام حاضنة عدن لتقنية المعلومات والاتصالات، وكلمة عن المكرمين ألقتها الأخت رنا محمد أنور.

أعقب ذلك مراسيم التكريم للفائزين بدرع نقابة المهندسين. وقد عبرت الكلمات عن الإشادة بهذه المبادرة المتميزة لنقابة المهندسين، التي جاءت تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي للنقابة بإقامة وتبني الحفل التكريمي لما من شأنه تحفيز الشباب المبدع الذين حققوا إنجازا كبيرا في مسابقة تطوير المحتوى الرقمي العربي التي نظمتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا).

كما تناولت الكلمات سير المسابقة والجهود التي بذلت للوصول إلى النتائج المشرفة، حيث تأهلت لتلك المسابقة خمس حاضنات تكنولوجية من خمس دول عربية هي الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا واليمن، وكان تمثيل بلادنا عبر حاضنة عدن لتقنية المعلومات والاتصالات الحديثة النشأة التي تتخذ من مركز آب سنتر في كريتر مقرا لها، وقد أوضح إعلان الاسكوا لنتائج المسابقة إحراز المشاركين اليمنيين في مجال الحاسوب وتقنية المعلومات المرتبة الأولى من حيث حجم ومستوى المشاركة حيث إنه من بين 55 مشروعا مشاركا في المسابقة لتطوير المحتوى الرقمي العربي تقدمت بها كل الدول المشاركة فقد قدم شبابنا 18 مشروعا، ومن جملة الجوائز التي تم منحها فقد كان نصيب شبابنا ثلاث جوائز لثلاثة مشاريع فائزة هي على التوالي:

بوابة عدن السياحية، والوسيط الإلكتروني، إضافة إلى مشروع التعليم الالكتروني، التي سيتم احتضانها جميعا في حاضنة عدن لتقنية المعلومات والاتصالات حيث تتولى الاسكوا نفقات الاحتضان لمدة عام بحيث يحتضن الشباب الخريجون أصحاب تلك الافكار والمشاريع الابتكارية والرائدة ليبنوا على أساسها مشاريع فعلية تطبيقية تحمل قيمة وإسهاما في عملية التنمية ولتتحول في نهاية فترة الاحتضان إلى شركات ومشاريع ناشئة مستدامة يدخلون بها سوق العمل، وهو المخرج الرئيس والناتج من عملية الاختضان.

حضر الحفل الشيخ محمد عمر بامشموس نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية رئيس غرفة عدن، والسيد جورج يونس خبير المعلوماتية في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في الاسكوا، وجمع كبير من عمداء كليات الجامعة والأساتذة والمهندسين وأولياء أمور الفائزين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى