ليفربول أمام ميدلزبره في لقاء مصيري بالدوري الانجليزي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
يخوض فريق ليفربول لقاء مصيريا عندما يحل ضيفا على ميدلزبره اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ، حيث ستكشف نتيجة المباراة عن حجم فرصة ليفربول في إحراز لقب الدوري الانجليزي للمرة الأولى منذ 19 عاما.

ويدرك الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول أن الفوز على ميدلزبره صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بمثابة الحل الوحيد لإقناع مانشستر يونايتد المتصدر بأن المنافسة على اللقب لم تحسم بعد..وتأجلت المباراة التي كانت مقررة اليوم بين مانشستر يونايتد وبورتسموث على ملعب «أولد ترافورد» نظرا لانشغال مانشستر بالاستعداد لخوض المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام توتنهام غدا الأحد،ويمكن لليفربول صاحب المركز الثاني أن يقلص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى أربع نقاط في حالة فوزه على ميدلزبره في عقر داره..وعانى ليفربول من سلسلة من النتائج المتواضعة على ملعبه «أنفيلد» في الدوري الانجليزي وكان آخرها التعادل مع مانشستر سيتي 1/1 مطلع الأسبوع الماضي. لكن ليفربول سيخوض مباراة اليوم السبت بمعنويات عالية بعد العرض الرائع الذي قدمه الفريق والفوز الثمين الذي حققه على مضيفه ريال مدريد الأسباني 1/صفر على ملعب «سانتياجو برنابيو» في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا..ويتوقع أن يدفع بينيتيز بالقائد ستيفن جيرارد في التشكيل الأساسي لليفربول بعدما شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام ريال مدريد.

بينما ينتظر بينيتيز أن يستعيد المهاجم الأسباني فيرناندو توريس لياقته بعد التعافي من إصابة في الكاحل تعرض لها قبل أيام..وقال بينيتيز الذي أخرج توريس في الدقيقة 60 من المباراة أمام ريال مدريد ودفع باللاعب ريان بابل بدلا منه:«أخبرني الأطباء بأن حالة توريس ليست سيئة وأنه يمكنه اللعب»..وأضاف:«كان اللاعب يعاني في الشوط الثاني لذلك لجأت إلى إراحته..ربما يغيب توريس عن بعض المباريات الآن..من الصعب أن يشارك في المباراة المقبلة».

أما تشيلسي الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول ، فقد تغيرت ملامح فريقه بعد أن تولى جوس هيدينك منصب المدير الفني خلفا للبرازيلي لويس فيليبي سكولاري..ويلتقي تشيلسي على ملعبه «ستامفورد بريدج» مع ويجان ، متمتعا بالثقة في إمكانية تقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد المتصدر.. وقال الهولندي هيدينك:«إننا نتخلف بعشر نقاط عن مانشستر، وهو فارق من الصعب التغلب عليه ولكننا سنحاول»..وأضاف هيدينك: «اللاعبون كانوا معتادين على إحراز الألقاب لذلك سنحاول استعادة الأمجاد». ويواصل أستون فيلا ، صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي ، الكفاح من أجل تحقيق هدفه في احتلال مركز في الدوري الانجليزي يؤهله للمشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويستضيف أستون فيلا غدا الأحد فريق ستوك سيتي الذي يواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى..أما آرسنال صاحب المركز الخامس فيمكنه تقليص الفارق الذي يفصله عن أستون فيلا إلى ثلاث نقاط في حالة فوزه على فولهام اليوم السبت على ملعب «الإمارات» معقل آرسنال.

وفي مباريات أخرى يلتقي إيفرتون مع ويست برومويتش ألبيون اليوم السبت وويستهام مع مانشستر سيتي وهال سيتي مع بلاكبيرن وبولتون مع نيوكاسل يوم غد الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى