لقاء لمناقشة دور القطاع المصرفي في التنمية بغرفة الحديدة

> الحديدة «الأيام» علي أبوعلي

>
عقد اجتماع موسع صباح أمس الأول الخميس بقاعة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الحديدة حضره الإخوة حافظ فاخر معياد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف الزراعي والشيخ أحمد سالم شماخ نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة وعبدالهادي الخضر وكيل وزارة الثروة السمكية وعدد من رجال المال والأعمال.

وخلال الاجتماع تحدث الشيخ أحمد سالم شماخ نائب رئيس الغرفة التجارية، مثمنا الدور الذي يقوم به القطاع التجاري الصناعي بالحديدة من إسهام فاعل في حركة التنمية الاقتصادية وكشريك فاعل، حيث قال: «إن القطاع المصرفي يعزز من تلك الشراكة من خلال ضمان أموال المودعين من قبل الحكومة عبر بناء قدراته وتطويرها لما لها من أهمية كبيرة في رفع مستوى ودور القطاع التجاري والصناعي والزراعي».

وتحدث الأخ حافظ ميعاد، مستعرضا نبذة تعريفية عن بنك التسليف الزراعي وأنشطته والخدمات الجديدة التي يقدمها للعملاء، مشيرا إلى أن الأزمة المالية العالمية لم يكن لها تأثير على البنك ونشاطاته.

وفيما يتعلق بضمانة الحكومة لأموال المودعين قال: «إن الأزمة أزمة ثقة بين البنوك والأفراد، وإن الحكومة ضامنة لأموال الموعدين في البنوك المملوكة لها كما تم إنشاء مؤسسة لضمان الودائع تساهم فيها البنوك بمبالغ معينة مهمتها ضمان أموال المودعين».

إلى ذلك تحدث د.وجيه أحمد الوجيه، مدير عام الغرفة التجارية بمداخلة حول دور البنك في القطاع الزراعي ودوره في التنمية الاقتصادية بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى